أعلنت Facebook بتطبيق اختبار إخفاء عدد الإعجابات، التي يحظى بها المستخدمون على منشوراتهم على Instagram في أستراليا والبرازيل وأيرلندا وإيطاليا واليابان ونيوزيلاندا، بعد أن طبقت الاختبار على كندا إبريل الماضي.

وتسعى المنصة من وراء اختبار الإخفاء إلى دفع مستخدمي المنصة للتركيز على المحتوى المعروض لا على عداد الإعجاب، في طريقة قد تفيد المنصة في رفع مستوى التفاعل على المحتوى المنشور، سواء من الفيديوهات القصيرة أو الصور.

فيما تعلم المنصة جمهور المستخدمين الذين سيتم استهدافهم بالاختبار في الدول المشارة إليها سابقا، عن طريق صندوق الإشعارات، بجملة مفادها "بأننا نود أن يركز جمهور متابعيك على المحتوى الذي تشاركه معهم؛ لا على عدد الإعجابات التي تحققها منشوراتك".

كما أكدت انستجرام على رغبتها هذه، من خلال تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر.