أعلن نادي ريال مدريد عن التشخيص النهائي للإصابة التي تعرض لها لاعبه ماركو أسينسيو، خلال المباراة الودية أمام أرسنال أمس.

وقال النادي الملكي في بيان نشره عبر موقعه: "بعد الاختبارات التي أجريت على لاعبنا ماركو أسينسيو من قبل جهاز الخدمات الطبية في ريال مدريد، تم تشخيص إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى".

وأشار البيان إلى أن صاحب الـ23 عاما، سيخضع لجراحة عاجلة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

إصابة قوية

تعرض أسينسيو، لإصابة قوية خلال مباراة فريقه أمام أرسنال فجر أمس ، في بطولة كأس الأبطال الدولية، حيث سقط على أرض الملعب، بعد كرة مشتركة مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج نجم أرسنال، ووضع يده على وجهه من شدة الإصابة، قبل أن يغادر الملعب، ومنه للمستشفى لإجراء الفحص الطبي.

9 أشهر

كانت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أوضحت أن التشخيص المبدئي للإصابة يشير إلى قطع الرباط الصليبي في الركبة اليسرى للاعب منتخب إسبانيا، ويحتاج التعافي من مثل تلك الإصابات ما بين 8 إلى 9 أشهر.

انتصار صعب

وحقق ريال مدريد انتصارا صعبا على أرسنال 3 / 2 بضربات الجزاء الترجيحية، إثر تعادلهما 2 / 2 ضمن بطولة "الكأس الدولية للأبطال" الودية.

وأقيمت المباراة على ملعب "فيديكس فيلد" في لاندوفر، ضمن استعدادات الفريقين في الولايات المتحدة، قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.

وأنهى أرسنال الشوط الأول للمباراة متقدما بهدفين سجلهما ألكسندر لاكازيت وبيير إيمريك أوباميانج في الدقيقتين العاشرة و24، وجاء هدف لاكازيت من ضربة جزاء احتسبها الحكم مع طرد ناتشو فيرنانديز من صفوف ريال مدريد.

وفي الشوط الثاني، رد ريال مدريد بهدفين سجلهما النجم الويلزي جاريث بيل وماركو أسينسيو في الدقيقتين 57 و59، وظل التعادل قائما حتى النهاية، لتحسم المباراة عبر ضربات الجزاء الترجيحية التي فاز بها ريال مدريد 3 / 2.

ـ مواليد 21 يناير 1996

ـ 2014 وقع مع ريال مدريد

ـ 2015 تم إعارته على التوالي إلى إسبانيول

ـ 2016 عاد إلى ريال مدريد

ـ فاز بلقبين مع النادي الملكي

ـ 2018 مثل المنتخب في كأس العالم