تصدر السائق السعودي يوسف الضيف وملاحه الفرنسي لوران كنتار على متن سيارته Can-am منافسات المرحلة الثانية من رالي عسير. وقطع الضيف مسافة المرحلة والبالغ طولها 102 كم وانطلقت صباح أمس من ميدان المضة وصولا إلى مركز الغضاة بزمن قدره 1.22.41 ساعة متفوقاً على السائق ياسر بن سعيدان وملاحه البرتغالي ماركيز ميغويل على متن سيارته الميني والذي قطع المسافة بزمن 1.23.49 ساعة، فيما حل السائق خالد الفريحي وملاحه البريطاني مايكل أورر في المركز الثالث على متن نيسان بزمن قدره 1.28.31 ساعة.

رالي تنافسي

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان أن الجولة الافتتاحية من بطولة السعودية للراليات الصحراوية "رالي عسير" تبشر ببطولة تنافسية من حيث عدد المشاركين وقوة التنافس وتنوع التضاريس، لافتا إلى أن الاتحاد سيسعى لاستقطاب العديد من الأسماء في عالم الراليات مما سيعزز من مكانة البطولة ويضفي عليها زخماً جماهيرياً وإعلاميا، مشيراً إلى أن السائق السعودي يحظى بدعم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ويأتي ضمن أولى أولويات الاتحاد من حيث الدعم والتحفيز.

عطل المحرك

سجلت المرحلة الثانية انسحاب بطل رالي عسير 2017 محمد التويجري من منافسات الرالي بعد عطل في المحرك وكان التويجري انطلق بقوة إلا أن المشاكل الفنية والميكانيكية لازمته في المحرك ليعلن بعدها الانسحاب، كما أن الأعطال الفنية والميكانيكية أيضاً الممثل الوحيد لمنطقة عسير عائض بن جهيم.

بدوره، يأمل أحمد الشقاوي بطل العالم في فئة T2 لعام 2018 تعويض ما فاته خلال هذه المرحلة، حيث واجه بعض المشاكل الميكانيكية كلفته بعض الوقت. كما عانى يحيى الحلوي في بداية الانطلاق وتغلب على المشاكل الميكانيكية التي واجهته واستطاع أن يكمل المرحلة.

نجاة

توجه السائق السعودي فرحان الرمالي وملاحه ماجد الشمري بالشكر إلى الله بعدما نجيا من الموت نتيجة احتراق سيارتهما (نيسان) بالكامل للالتماس الكهربائي. وقال الرمالي «قدر الله وما شاء فعل والسلامة في المنافسات الرياضية وتحديداً رياضة السيارات تأتي في المقام الأول»، موجهاً الشكر لرئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان الذي اتصل به شخصيا للاطمئنان عليه وملاحه.

وتابع «اللفتة الأخوية من رئيس الاتحاد عوضتنا عن كل خسائرنا واتصاله واطمئنانه علينا شخصياً يعكس اهتمامه العميق بالسائقين على الصعيدين الشخصي والمهني».

نتائج متميزة

حقق فريق الأمن العام للسيارات والدراجات النارية نتائج متميزة من خلال احتلال المركزين الثاني والثالث برالي عسير في المرحلة الثانية من السباق على الرغم من قوة المنافسة وتنوع الفئات. وتمكن فريق الأمن العام للسيارات والدراجات النارية من تحقيق مراكز متقدمة في أولى أيام انطلاقة رالي عسير وذلك على مستوى الترتيب العام للمتسابقين، بفارق زمني يسير عن متصدر جدول الترتيب، يذكر أن هذه المشاركة هي المشاركة الرسمية الثانية لفريق الأمن العام للسيارات والدراجات النارية منذ تأسيسه.

اجتماع

شهد مقر الاتحاد السعودي بحديقة المشهد اجتماعا خلال الفترة المسائية حضره جميع السائقين المشاركين في الرالي، ناقش خلاله مدير الرالي إيلي سمعان وحمود الجابري مسارات المرحلة الأخيرة من الرالي وآلية عمل أجهزة التتبع والتركيز على وسائل السلامة التي يجب اتخاذها.

وفي ختام الاجتماع سلم مسؤول علاقات المتسابقين في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أحمد جان كتيب الطريق للمرحلة الثالثة، علماً أن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أعفى جميع المتسابقين من رسوم الاشتراك ورسوم أجهزة التتبع.