كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن تسجيل نحو 75 ألف مستفيد ومستفيدة في برنامج المخيم الإلكتروني، المتوفر عبر منصة "دروب" من خلال الرابط: www.doroob.sa، كما أكمل 25 ألف مستفيد ومستفيدة الدورات التدريبية للمخيم.

برامج تدريبية

يُقدم المخيم برامج تدريبية إلكترونية وجلسات تفاعلية، في تسعة مسارات، بالشراكة مع جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك خالد والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) وشركة الاتصالات السعودية (STC)، لتزويد كافة شرائح المجتمع من الطلبة والباحثين عن عمل ومن هم على رأس العمل وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، بالمعارف والمهارات اللازمة لاحتياجات سوق العمل، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما يهدف إلى تطوير المهارات العملية للمستفيدين، ورفع فرص التوظيف للباحثين عن عمل، وتلبية الاحتياجات التدريبية لسوق العمل، بالإضافة إلى استثمار أوقات المستفيدين فيما يعود عليهم بالنفع مستقبلاً، وتوظيف المعارف والمهارات المكتسبة من البرنامج في سياقات متنوعة.

صناعة السياحة

تقدم جامعة الملك عبدالعزيز، مساري الإبداع والابتكار في بيئة العمل، وصناعة السياحة، وتقدم جامعة الملك خالد، مساري مهارات الرسم الهندسي، وأساسيات اللغة الإنجليزية، وتشارك الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بثلاثة مسارات ابتكر، ومتجرك أونلاين، وابدأ مشروعك، كما تشارك شركة الاتصالات السعودية، بمساري مهارات البيع الاحترافي، وتوجهات حديثة في مجال الاتصالات، وسيتم منح شهادات اجتياز للبرامج التدريبية والمسارات بمصادقة هدف/دروب والجهة المشاركة.

وجدد الصندوق دعوته لكافة أفراد المجتمع للاستفادة من البرامج التدريبية الإلكترونية والجلسات التفاعلية التي يوفرها المخيم الإلكتروني عبر منصة "دروب"، حيث تستمر حتى 31 أغسطس الجاري.

أهداف المخيم

- تقديم برامج تدريبية إلكترونية وجلسات تفاعلية

- تزويد الباحثين عن عمل بمهارات سوق العمل

- تطوير المهارات العملية للمستفيدين

- رفع فرص التوظيف للباحثين عن عمل

- تلبية الاحتياجات التدريبية لسوق العمل