رصدت «الوطن» عن قرب أعمال فعالية «تعلق وطير» أو المعروفة باسم «zipline» من فعاليات موسم السودة الجاذبة لهواة المغامرات، والتي تقع على حافة منحدرات سهول تهامة المطلة على محافظة رجال ألمع. والتي شهدت إقبالا كبيرا من الهواة من الجنسين رجالا وسيدات.

والتي أقيمت على أعلى درجات السلامة، على حد قول المشرف العام لفعاليات موسم السودة، حسام المدني، عندما تحدث أمام الوفود الإعلامية التي زارت الموقع قبيل انطلاق الفعالية، وقال: يشرف عليها أشخاص ذوو خبرة وتخصص في هذا المجال.

فعالية شيقة

أكد مشرف الفعالية إنطوني العلم، أن هذه الفعالية الشيقة والممتعة لمحبيها تتميز بأعلى درجات السلامة، حيث إنها مضمونة 100 %، ونملك شهادات دولية معتمدة على كل قطعة تم تركيبها في الفعالية التي تم بناؤها على منحدرات صخرية شديدة الانحدار، وهي ميزة المغامرة للمتسابقين.

حبال حديدية

أكد العلم أن الفعالية تحتوي على محطتين ينطلق منهما المتسابق، النقطة الأولى، عبر حبال حديدية ذات سلامة عالية بمسافة 252مترا، حيث تم تجهيز المتسابق من قبل أشخاص مشرفين على اللعبة ومتخصصين، ومن ثم ينطلق بسرعة تصل إلى أقل من ثوان حتى يصل إلى محطة القدوم، وفي استقباله أشخاص آخرون، يجهز الشخص بوسائل السلامة اللازمة.

شجاعة المغامرة

خطفت الفعالية أنظار زوار الموسم ونالت إعجابهم، التي تصف شجاعة المغامرين المحلقين فوق منحدرات شديدة وتجعلهم يعانقون السحاب.