اختتم المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة مشاركته في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى، التي أقيمت على ملعب ومضمار المجمع البارالمبي السويسري بمدينة نتويل بتحقيقه 4 ميداليات فضية.

‏⁧وشارك الأخضر بلاعبين في الجري هما علي النخلي وأسامة مسرحي، حيث نال النخلي "تصنيف T37 شلل دماغي "تحت 20 عاما" فضيتي سباقي 100 و200 متر، مسجلا رقما شخصيا جديدا في السباقين على التوالي "87 :11" ثانية، "13 : 24" ثانية، ليقفز إلى المركز السابع عالميا، بعد أن كان في المركز الـ16.

أرقام شخصية

تمكن العداء أسامة مسرحي "تصنيف T13 إعاقة بصرية "من تحقيق ميداليتين فضيتين في سباقي 100 و200 متر، ليسجل هو الآخر رقمين شخصين جديدين في كلا السباقين على التوالي "80 : 12" ثانية، "56 : 26" ثانية، كما أحرز المركز الخامس في سباق 400 متر بزمن 33 :03 : 1 دقيقة.

أهداف محققة


هنأ المشرف الفني على المنتخب نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى باللجنة البارالمبية السعودية ناصر القحطاني، اللاعبين على هذا الإنجاز في بطولة العالم، مؤكدا أن هذه المشاركة حققت أهدافها كونها من ضمن مراحل الإعداد لبطولة العالم للكبار، التي ستقام في دبي خلال نوفمبر المقبل، وصولا إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث تمكن النخلي والمسرحي من تحسين أرقامهما، إضافة إلى التقدم في الترتيب العالمي، وهو ما حققه العداء علي النخلي.

نتائج ممتازة

أكد مدرب المنتخب، عبدالله مشراوي، أن لاعبيه حققوا نتيجة ممتازة في بطولة العالم، وسط مشاركة أبرز العدائين من 41 دولة، مشيرا إلى أن العمل متواصل حتى بطولة العالم بدبي، ثم أولمبياد طوكيو 2020، حيث سيعود مع اللاعبين لاستكمال المعسكر الخارجي في بيدقوش ببولندا لمدة شهر، حيث ستكون هناك مشاركة للأخضر في دورة ألعاب غرب آسيا الثانية، التي ستقام بالأردن منتصف سبتمبر المقبل.

ـ النخلي ومسرحي تقدما في الترتيب العالمي

ـ اللاعبان السعوديان حقق كل منهما ميداليتين

ـ 41 عدائا شاركوا في البطولة

ـ المشاركة السعودية جاءت في تصنيفي T37 وT13