تتزامن فعاليات "موسم الطائف" مع عيد الأضحى المبارك الذي يعيش المجتمع اليوم ثاني أيامه، الأمر الذي فضلت فيه الهيئة العامة للترفيه مواكبة إجازة الصيف والعيد السعيد، بعديد الفعاليات ذات الطابع المرح والمبهج المتناغم مع هاتين المناسبتين، عازمةً على مواصلة العمل على ذلك في جميع مناطق المملكة في إطار خطتها المعتمدة لموسم "مواسم السعودية".

ويشهد "موسم الطائف" فعاليات متنوّعة مليئة بالحماس والإثارة تحاكي مختلف فئات المجتمع، خصوصا من عشّاق الفعاليات التاريخية والإبداعية، الذين لبت لهم الهيئة تطلعاتهم بإطلاق فعالية "ساحة العلماء العرب" التي ستبدأ في الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل، مقدمة بطريقة فنية وعبر تقنيات حديثة ومبتكرة "الواقع الافتراضي" (VR) وتقنية "3D Mapping"، عرض المجالات التي أبدع فيها علماء العصور الذهبية من عرب ومسلمين واختراعاتهم التي أسهمت في تطوّر علوم الفلك والطب والجغرافيا وكذلك الأدب.

وتتضمن الفعالية معرضا فنيا تثقيفيا خصصت فيه مساحة للفنون الموسيقية العربية الحيّة، فيما سيجد هواة حلّ الألغاز ضالتهم في حوانيت كثيرة خصصت لحل الأحاجي وتقديم الفائدة للجميع.

وأعدّت الهيئة من 15 أغسطس إلى 17 منه، لعشّاق المغامرات والحماس، فعالية "ماراثون الألوان" الذي يقام على امتداد 33 كيلومترا. ويشرف على الماراثون أكثر من 200 منظّم من مختلف اللجان والدعم، فيما سيتمكن كل الراغبين من المشاركة في كل التجارب المثيرة والمتنوعة بعد تسجيل أسمائهم عبر الموقع الرسمي.

وسيستمتع زوّار سوق عكاظ الذي ينطلق ضمن موسم الطائف بفعالية "الجاحظ" التي تقدّمها الهيئة العامة للترفيه من 15 أغسطس حتى 31 أغسطس.