يعقد برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة صباح اليوم في فندق موفنبيك بالمدينة ندوة تعريفية بمشاركة البنوك السعودية ورعاية غرفة المدينة المنورة، وذلك بهدف التعريف بالفرص التمويلية التي توفرها البنوك المشاركة في برنامج كفالة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والمزايا النوعية التي يمكن لأصحاب تلك المنشآت استثمارها بهدف تطوير منشآتهم وتوسيع أنشطتهم.

ويشارك في الندوة رئيس البرنامج محمد حمودة ، وأمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ، إلى جانب عدد من ممثلي البنوك السعودية المشاركة في البرنامج. وتناقش واقع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة، إلى جانب دور "كفالة" في دعم ذلك القطاع الحيوي. كما سيتم خلال الندوة استعراض الإنجازات التي حققها البرنامج منذ انطلاقته عام 2006 وحتى منتصف العام الحالي، فضلاً عن أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه البرنامج، وجهود تعزيز دور قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني.

ويستعرض أنواع التسهيلات الائتمانية التي توفرها البنوك السعودية المشاركة، إلى جانب عرضٍ مفصل حول إجراءات الحصول على كفالة البرنامج من قبل أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبين بالتقدم للحصول على تمويل لتوسعة أنشطتهم، إضافة إلى الدورات التدريبية التي يوفرها البرنامج لدعم المهارات الإدارية والمالية لمنتسبيها من أصحاب منشآت القطاع.

كما يتناول ممثلو البنوك السعودية البرامج التمويلية التي توفرها والإجراءات والتسهيلات اللازمة للاستفادة من الفرص التمويلية التي توفرها بهدف دعم طموحات أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبين بالتوسع بأنشطتهم وتعزيز قاعدتهم الإنتاجية.

وسيتم إتاحة الفرصة أمام رجال وسيدات الأعمال لطرح استفساراتهم وأسئلتهم والرد عليها بشكل مباشر.