وبحسب المسح الذي أجرته مؤسسة "أوربان ساينس"، بالتعاون مع مركز "هاريس بول" لاستطلاعات الرأي العام، وشمل حوالي 2000 شخص وحوالي 200 موزع سيارات، فإن الأغلبية الساحقة من المشترين، بما في ذلك الشباب، يفضلون وجود الوكيل أو الموزع في عملية الشراء.
تقييم المنتجات
قال "راندي برلين" مدير إدارة خدمة الموزعين في مؤسسة "أوربان ساينس" إن نتائج الدراسة تضمنت بعض المفاجآت، وبخاصة بالنسبة للموزعين، حيث أشارت الدراسة إلى أن 81% من المشترين للسيارات يثقون في المعلومات التي يحصلون عليها من الوكلاء والموزعين المعتمدين، أكثر من المعلومات التي يحصلون عليها من مواقع عرض وتقييم المنتجات على الإنترنت.
ثقة وشفافية
بحسب موقع "أوتو نيوز" المتخصص في موضوعات السيارات، فإن هذه النتائج تعكس الجهد الذي بذله الوكلاء، من أجل تحسين سمعتهم لدى العملاء خلال الفترة من 1999 وحتى الآن، ليصبحوا مصدرا موثوقا للمعلومات.
كما أن الوكلاء أصبحوا أكثر وعيا بالعوامل التي تؤثر على العملاء عند اتخاذ قرار الشراء، أكثر من مجرد الثقة والشفافية، كما أن السعر من العوامل التي تؤثر في تفضيل موزع على آخر، بحسب 84% ممن شملهم المسح.
في الوقت نفسه، فإن العميل يريد الحصول على أكبر قدر من المعلومات عن السيارة التي يرغب في شرائها من الموزع أو الوكيل عبر الإنترنت.
خبرة العاملين
قال 75% من العملاء إن جودة الخدمة التي يحصلون عليها من الموزع أو الوكيل تؤثر في قرارهم، وقال 72% إنهم يهتمون بخبرة العاملين لدى الموزع، حيث أصبح موظف المبيعات مستشارا محل ثقة لدى المشترين.
وذكر 75% ممن شملهم المسح إنهم لن يشتروا السيارة بدون وجود للموزع، في حين قال حوالي 81% إنهم يثقون في المعلومات التي يحصلون عليها من الموزع المعتمد.
من نتائج المسح
75 % من العملاء تؤثر فيهم جودة الخدمة التي يحصلون عليها من الموزع أو الوكيل
72 % يهتمون بخبرة العاملين لدى الموزع
75 % لن يشتروا السيارة بدون وجود للموزع
81 % يثقون في المعلومات التي يحصلون عليها من الموزع المعتمد