أكد مسؤولو الغرف بالمناطق أن إنشاء الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي والمركز الوطني للذكاء الاصطناعي، ومكتب إدارة البيانات الوطنية، وإنشاء وزارة باسم وزارة الصناعة والثروة المعدنية سيسهم في تحقيق نقلة اقتصادية كبيرة، وسيكون له أثر إيجابي كبير على جميع قطاعات الدولة.

نقلة اقتصادية

رفع رئيس مجلس إدارة غرفة أبها حسن الحويزي وأعضاء الغرفة وقطاع الأعمال بمنطقة عسير الشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي عهده الأمين، بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم بإنشاء وزارة باسم وزارة الصناعة والثروة المعدنية، إضافة إلى إنشاء الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي والمركز الوطني للذكاء الاصطناعي، ومكتب إدارة البيانات الوطنية.

وأشار إلى أن هذا التوجه، الذي يواكبه اختيار كفاءات وطنية مؤهلة سيسهم في تحقيق نقلة اقتصادية كبيرة، من خلال العمل بعقلية علمية تطويرية مستنيرة، لتحقيق الربحية أو على أقل تقدير التمويل الذاتي، والتحول من مركز تكلفة إلى مركز ربحية، وكذلك تسهيل عمل القطاعات الحكومية والخاصة، في جميع المشروعات الوطنية الطموحة.

دور محوري

قال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان بن عبدالعزيز العجلان: إن قرار إنشاء الوزارة يُفعِل الدور المحوري للقطاع الصناعي في دعم الاقتصاد الوطني.

ورفع العجلان الشكر إلى خادم الحرمين وولي عهده الأمين، بصدور الأمر الملكي بإنشاء وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

وأضاف أن القرار سيكون له دور كبير في تسهيل الاستثمار وزيادة القدرة على الاستفادة من الثروات المعدنية، بمختلف مناطق المم لكة، مبينا أن القرار يأتي تتويجا للجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص.