زار وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي بمحافظة جدة، أمس، مجموعة من المنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة التي تمارس أعمالها في مساحات العمل المشتركة، وذلك في إطار جهود تمكين الوزارة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحفيزها المنشآت، وتشجيع ريادة الأعمال.

مشاريع تجارية

أكد القصبي أن جهود رواد ورائدات الأعمال وحرصهم على الابتكار وتقديم مشاريعهم التجارية بطرق مميزة تعود بالنفع عليهم وعلى أبناء وبنات الوطن.

وقال: «لمست الشغف وحب العمل لدى الشباب والشابات الذين التقيت بهم، وحرصهم على التفوق، وهذا هو وقود النجاح، وأعجبت كثيراً بالأفكار المبتكرة التي تعبر عن رغبتهم الجادة وطموحهم لتحقيق أحلامهم، داعيًا الله، عز وجل، أن يكتب لهم التوفيق ويعينهم على خدمة وطنهم في كافة المجالات، ويعطيهم حتى يرضيهم».

مساحات العمل المشتركة

زار القصبي شركتي (فايبز) والمكان المتخصصتان في مجال مساحات العمل المشتركة، وتضمان أكثر من 125 منشأة ناشئة ومسرعات أعمال.

واستمع إلى رواد أعمال في شركات ناشئة متخصصة في تحليل بيانات المستهلكين في التجارة الإلكترونية، إضافة إلى شركات سعودية رائدة في مجال تمكين القطاعات الحيوية للمرأة والتسويق.

وتُعد مساحات العمل المشتركة ثقافة جديدة في عالم التجارة في الوطن العربي، تُمكن رياديو الأعمال من ممارسة النشاط التجاري في مكان مشترك غير تقليدي، وأكثر انفتاحاً على بيئة ريادة الأعمال الحاضنة.

يذكر أن هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة تتولى مهمة الترخيص لمساحات العمل المشتركة، وجرى حتى الآن الترخيص لأكثر من 95 حاضنة لتسهيل عمل رواد ورائدات الأعمال، وتحفيزهم لبدء نشاطهم التجاري.