كشفت تقارير صحفية أن شركة "Google" الأميركية، تطور حاليا تحديثات جديدة في محرك البحث الخاص بها، بحيث تتحكم برمجياته فيما يشاهده المستخدم, وأشار إلى ذلك تقرير نشرته شبكة "ndtv" تطور حاليا برمجيات، تساعد المستخدم في اكتشاف المواد الترفيهية، التي تناسبه بما في ذلك برامج التليفزيون والأفلام وباقي المواد الترفيهية، وتحديد الخدمات التي توفر هذه المواد.

التحكم القادم

ستتحكم البرمجيات الجديدة في تحديد أنماط وأنواع معينة من المواد الترفيهية، والشبكات والخدمات التي تقدم تلك المواد. وستقدم تلك الخدمات من قبل "Google" لتساعد المستخدمين في الوصول إلى المحتوى المعلوماتي بشأن برامج التلفزيون والأفلام, ​وأضافت "Google" في تقنية البحث عن عناوين البرامج التلفزيونية والأفلام، ظهور مربع نص جديد، باسم "لوحة المعرفة" في رأس نتائج البحث. وسيعمل مربع النص ذلك على إيجاد الفيلم أو البرنامج الذي يبحثون عنه. وستظهر تلك الخاصية الجديدة للمستخدمين، الذين يقومون بالبحث عن هذا المحتوى دون تحديد عنوان الفيلم أو البرنامج. وسيكتب في تلك الخانة الجديدة كلمة "ماذا تشاهد" و"مقترحات جيدة للمشاهدة" على سبيل المثال.

طريقة الاستخدام

اعتبارا من الآن يمكن للمستخدم النقر على زر "starts" في قائمة "أفضل الاختيارات لك"، من أجل إبداء رأيه في البرامج التلفزيونية والأفلام، التي يشاهدها من أجل مساعدة "غوغل" في معرفة تفضيلات أو ذوق المستخدم, وستغطي خدمة "غوغل" الجديدة خدمات بث الأفلام والبرامج الشهيرة مثل "نتفلكس"، و"هول"، و"إتش بي أو جو"، "إتش بي أو ناو"، و"برايم فيديو"، و"شو تايم"، و"شوتايم إني تايم"، و"سي بي إس أو أكسيس"، و"ستارز".