يقدم نادي عسير للطيران الشراعي، عروضه بشكل يومي بجبل هادا المطل من متنزه السودة على عقبة الصماء، وذلك ضمن فعاليات "مهرجان أبها يجمعنا".

وأوضح عضو النادي الكابتن علي النجيمي في تصريح لـ"الوطن" أمس، أن النادي يقدم برنامجين من العروض، منها رياضية بقطاع مرشد شرق أبها، وحظيت تلك الفعالية باستضافة بعثة من دول الخليج أسهمت في إثراء حركة الطيران وتبادل الخبرات وتنمية معلومات المهتمين في هذا المجال، والآخر ينفذ في السودة، إذ يتم تسيير جولات جوية بصفة يومية من أعلى جبل هادا بالسودة إلى أسفل وادي العوص برجال ألمع، وفي بعض الأحيان يكون الرجوع إلى السودة، وفقا لحركة الهواء.

وأضاف النجيمي، أن فعاليات الطيران في السودة تحظى بإقبال متزايد من المصطافين والزوار، ويستضيف أعضاء النادي الراغبين في الطيران على الطائرات الشراعية مقابل مبالغ رمزية، في حين أكد أنه يتم تطبيق معايير عالمية عند الطيران وبما يحقق السلامة لمحبي تلك الهواية.

وأشار النجيمي، إلى أن فعاليات الطيران الشراعي في المنطقة مستمرة على مدار العام، إذ يتم تنفيذها في موسم الصيف بمتنزه السودة وفي فصل الشتاء بقطاع مرشد وبمركز الحريضة الساحلي، فيما تحظى بإقبال متزايد من الشباب الذين يخضعون للتدريب وأنظمة الطيران الشراعي.