يخوض المنتخب الكويتي أول اختبار جدي في منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، عندما يواجه ضيفه الأسترالي ضمن المرحلة الثانية.

ويدخل الأزرق المباراة متصدراً المجموعة التي تشهد مباراة ثانية بين تايوان ونيبال، برصيد 3 نقاط جناها من فوزه الكبير في المرحلة الافتتاحية على ضيفه النيبالي 7/‏‏ صفر، وبفارق الأهداف عن منتخب الأردن الذي عاد من رحلته إلى تايوان بالفوز 2/‏‏ 1، فيما ستشهد المواجهة الظهور الأول للمنتخب الأسترالي.

بدوره يتطلع منتخب الإمارات إلى استمرار تفوقه التاريخي على منتخب ماليزيا عندما يحل ضيفا عليه في كوالالمبور في مستهل مشواره ضمن منافسات المجموعة السابعة، وتلعب إندونيسيا مع تايلاند في جاكرتا ضمن المجموعة نفسها، وكانت الجولة الأولى شهدت فوز ماليزيا على إندونيسيا 3/‏ 2 في جاكرتا، وتعادل تايلاند وفيتنام سلبيا.

وتتفوق الإمارات على ماليزيا في المباريات الرسمية، وتعود آخر خسارة أمامها إلى كأس آسيا 1980 في الكويت عندما سقطت بهدفين نظيفين، وبعدها فازت في آخر أربع لقاءات بينهما، من بينها اكتساحها مضيفتها 10-صفر في تصفيات مونديال 2018، لتلحق بها أقسى خسارة في تاريخها.

لكن ماليزيا التي قدمت عرضا مميزا في الجولة الأولى وحولت تأخرها مرتين في النتيجة أمام مضيفتها إندونيسيا إلى فوز مثير تتطلع إلى الحاضر ونسيان الماضي.