شرعت بلدية مركز المظيلف بمحافظة القنفذة مؤخرا في تنفيذ مجموعة من المخططات الصناعية استعدادا لطرحها للاستثمار وتجهيز مخططات أخرى سكنية للمواطنين.

وأوضح رئيس المجلس البلدي بالمظيلف حمزة الرفيدي أن البلدية سلمت خلال السنوات الماضية أكثر من 3 آلاف مواطن منحهم السكنية بدوقة ونظرا لعدم مناسبة أرض المخطط فقد توقف الأهالي عن البناء، وستبدأ قريبا تسوية المخطط وتهيئته للمواطنين بعد أن وقفت لجنة عليه وهو يعد من أفضل المواقع بإطلالته على الطريق الدولي جدة جازان. وأشار في تصريح صحفي أمس، إلى اقتراح مخطط شامل للمنطقة الصناعية يضم ورش نجارة وصناعة وحدادة ومجمع لقطع غيار السيارات وورش الألومنيوم، وتم عمل رفع مساحي ورفع لاعتماه بمساحة 1 كلم مربع بمركز المظيلف، وسيتم فيما بعد نقل جميع الورش الداخلية بالمظيلف إلى الموقع بعد تجهيزه وطرحه للاستثمار. وفيما يتعلق بالمخططات السكنية أوضح الرفيدي أنه يجري حاليا التنسيق مع رؤساء المراكز ومشايخ القبائل لتنفيذ مخططات بالقرى الكبيرة، وسيتم البدء بالمخططات المقترحة لقرى الغزوية وعاجة وصبيا بلومة ودوقة وبني شهاب والمساعيد.

وأوضح رئيس بلدية المظيلف المهندس عماد الحربي أن البلدية خصصت أرض بمساحة 500 ألف متر مربع على طريق الأربعين المتفرع من الطريق الدولي جدة ـ جازان لإسكان المواطنين، وتم تسليمها لوزارة الإسكان.