يعرف كل عشاق التصميم أن الأثاث يمكن أن يصنع مساحة أو يكسرها، ويمكن أن يؤدي اختيار القطع الصحيحة، سواء المصممة خصيصا أو West Elm، إلى رفع جمالية منزلك بالكامل.

لمساعدتك في فهم اتجاهات الأثاث التي يجب الانتباه إليها في عام 2019، وفقا لموقع elledecor قام بتسجيل بعض التوجيهات مع أفضل المصممين ومصنعي الأذواق، بدءا من مواد التنجيد ذات الألوان الداكنة إلى قطع الأثاث الفريدة المصنوعة يدويا، فهذه هي أفضل اتجاهات الأثاث التي يمكنك الاحتفاظ بها على رادارك في 2019.



1- البلوط المؤكسد


ذكرت المصممة الداخلية كريستين بينا، أن دمج البلوط المؤكسد مع قطع الأثاث القديمة، سيزيد من جمالية الأثاث، كما سيضفي عامل الراحة للعين التي يبحث عنها الناس في مساحاتهم."



2- الألواح الأمامية


يقول المصمم الداخلي باتريك إيديجر: "يضفي تنجيد اللوح الأمامي الخاص بك باللون المخملي لمسة من الرقي في الملجأ الغالب في أي غرفة نوم."



3- تصاميم جريئة


أوضحت المصممة الداخلية إميلي مونرو أن اتباع نفس الأساليب تصيب بالملل لذلك ينبغي أن يستمر الأشخاص في التحول أكثر جرأة مع خياراتهم الداخلية.



4- متعدد الوظائف


أشارت بينا قائلة: "يشعر الكثير بعدم اليقين والفوضى في الوقت الحالي، لذا نسمع أكثر فأكثر أن عملاءنا يريدون تبسيط منازلهم وتصميماتهم الداخلية، تحقيقا لهذه الغاية، لهذا أعتقد بأننا سنشهد المزيد من الأثاث متعدد الوظائف في 2019، مثل مزيج الكرسي وطاولة الشراب من BDDW".



5- الأصالة يدويا


ذكر المستشار بتصميم الفنادق أندريا ميتاكوس بأن العودة إلى الأصالة المصنّعة ستكون يدويا، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالأثاث والفنون الزخرفية مقابل شراء القطع المنتجة بكميات كبيرة.



6- أسرة مريحة


بين المصمم الداخلي جوي مويلر أن الأسرة أصبحت أكثر شبها بحضن الأم، لأن هناك الكثير من الأشياء التي تحدث في العالم، ونحن نرغب في أن نشعر بالرعاية والحماية عندما ننام / أو نسترخي، وسوف يتم غمد الكثير من الألواح الأمامية والمنجد المسطحة بأمان المنسوجات، التي تشعر وكأنها عناق دافئ.



7- أنماط هندسية


أوضحت المصممة الداخلية ميشيل بويد أنها غارقة حاليا في الأنماط الهندسية، فالمصممين حاليا يبتعدون عن التكرار القديم الضيق، ويتجهون إلى أشكال فضفاضة وغير متجانسة.



8- مواد طبيعية


أضافت بويد أنه سيستمر سحرنا بالمواد الطبيعية وذلك الملمس المرئي، الذي يضيفونه إلى التصميمات الداخلية، فالأحجار الطبيعية والكوارتزيت، وحتى الترزو المستخدمة في فئات غير متوقعة، تجمع بين الرفاهية والعملية بطريقة تحول الرتابة إلى شيء مثر للعين.



9- تصاميم متعرجة


بينت المصممة الداخلية آن هيبير، أنه في العام المقبل، احتضن جمالية تصميم متعرج، وهو الأثاث المستدير المستوحى من سبعينيات القرن العشرين، ككراسي الظهر المستديرة التي كانت وسيلة أنيقة لجلب الاتجاه المتعرج إلى منزلك.

10- استخدامات مبتكرة للمعادن

قال مويلر: "سيتم استخدام المعادن بطرق أكثر إثارة للاهتمام وستكون أكثر شعبية من أي وقت مضى، سيتم استخدامها بمختلف الطرق سواء منفردة أو جماعية، وستكون بالتأكيد أكثر إثارة للاهتمام، إذا صممت بأسلوب مبني على النحت أكثر، فهناك دافع قوي نحو الفن كدالة".



11- قطع مخصصة


نجد بأن مؤسس ومدير الإبداع لـJoy Joy تشو يقول: "إن الاتجاه الذي أراه في الأثاث هو التحرك نحو القطع المصنوعة يدويا، يريد الناس معرفة قصص من أين جاءت القطع، ويريدون أن يعرفوا من صنعها وما هي العملية المعنية.



12- التفاصيل الصغيرة


أشار المدير التنفيذي لشركة Interior Define روب رويير "أن التفاصيل الصغيرة في مواد التنجيد لها تأثير كبير على التصميم، أنابيب التباين وخياطة التباين والدرز ذات الحواف المستخدمة بشكل فردي تخلق تفردا، ومستوى من القيمة المتصورة".



13- الحجر الطبيعي مع الخطوط الحديثة


نجد أن المصممة جوستين ماكفي، تميل للحجر الطبيعي بخط عصري، قائلة: "أحب فكرة طاولة طعام رخامية بالكامل من كلكتا مخلوطة بكراسي طعام أخف وزنا إلى جانب الوزن البصري، في مساحة لتناول الطعام، فهذا المزيج من الذي يجمع بين خفة الوزن والعتيق تشعر بالراحة، ولكن لا تزال غير رسمية وباردة".



14- آرت ديكو


ذكر مؤسس Cloth & Company ميجان ويكر، أنه يتوقع أن يصبح تأثير Art Deco أكثر بروزا في العام المقبل، حيث يلهم كل من تصميم النسيج وظلال الأثاث من منظور اللون، يظل اللون الوردي قويا جدا في الأثاث.

فيما قال رويير أن "Blush هو المحايد الجديد، إنه يتزاوج بألوان رمادية وطبيعية من أجل لوحة مهدئة، ويمكن دمجه مع ألوان جريئة مثل البحرية أو غابة خضراء أو السترين".



15- التحف


أوضح المصمم CeCe Barfield، أنه أصبح التصميم الموجود في كل مكان أمرا من الماضي، في حين أن التحف هي إشارة مثيرة لمستقبل التصميم. يريد الناس أن تتمتع غرفهم بروح وشخصية وتحكي قصة، مع مواقع رائعة مثل Viyet و Chairish وDibs الأولى.