في الوقت الذي يطالب فيه بعض أهالي محافظة الخفجي بتحسين دوار مدخل المدينة الرئيس ووضع العلامات "التحذيرية" تجنباً للحوادث؛ تعمل بلدية المحافظة حالياً على استكمال الدوار ووضع "عيون القطط" لتنبيه السائقين، وتجميل الموقع بمجسم تجميلي داخل الدوار. كما تعمل البلدية حالياً على إضافة بعض اللمسات على دوارات أخرى.

ويرى مواطنون أن عدم وجود علامات تنبيهية وإرشادات واضحة تنبه السائقين لخفض السرعة قبل الوصول إلى الدوارات وخصوصاً عند مداخل المدينة ومخارجها، زاد من وقوع الحوادث المرورية وخصوصاً لدى زوار المدينة ممن يجهلون تفاصيل شوارعها، مشيرين إلى حاجة بعض المواقع إلى علامات إرشادية تنبيهية للسائقين، مثل وضع "عيون القطط" الكهربائية التي تشحن نهاراً من أشعة الشمس وتعمل ليلاً لتنبيه القادمين للدوار بوجود مطبات أو تقاطعات خطرة حفاظا على سلامة الأشخاص.

وكان آخر تلك الحوادث، الحادث الذي شهده دوار المدخل الرئيس مساء الخميس الماضي، والذي راح ضحيته شاب سعودي كان قادماً من محافظة حفر الباطن برفقة شبان آخرين، حيث رمت المركبة الشاب من نافذتها نتيجة انقلابها من شدة الاصطدام بالمطبات المرتفعة غير "الواضحة"، ليتوفى الشاب ويصاب مرافقوه الذين نقلوا إلى مستشفى الخفجي العام. كما شهد الموقع نفسه مساء الأربعاء الماضي، حادثاً آخر، تعرضت فيه عائلة سعودية كانت قادمة من خارج مدينة الخفجي، لانقلاب سيارتها بعد اصطدامها برصيف الدوار، وأسفر الحادث عن إصابة أفراد العائلة دون وقوع وفيات.

"الوطن" التقت برئيس بلدية محافظة الخفجي سعيد بن محمد الشويل، الذي أوضح أن الدوار سيكمل خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى وضع البلدية أنوارا إضافية على الدوار لتنبيه قائدي المركبات. وقال إننا سنضع إضافة إلى الأنوار و"عيون القطط" مجسما تجميلياً داخل الدوار، مثل باقي الدوارات الأخرى بالمحافظة، وكذلك يجري العمل حالياً على الدوارات الجديدة بالمحافظة وإضافة بعض اللمسات المتبقية عليها، لتظهر بصورة جميلة ومميزة لدى أهالي المحافظة وزائريها. وأضاف "إن الحوادث تحصل بسبب السرعة العالية داخل المحافظة بالرغم من وضع لوحات تحذيرية لتنبيه السائقين". مشدداً على المواطنين ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند القيادة، وتفادي السرعة الزائدة في جميع الأحوال لسلامة الجميع.