طرح التطبيق الأشهر في العالم WhatsApp، تحديثات جديدة في إصداره على نظامي تشغيل Android وiOS، والتي حملت تغييرات جديدة للمستخدمين.

ونشرت شبكة «إن دي تي في» التفاصيلَ الخاصة بالتحديثات الجديدة، التي نقلها WhatsApp من النسخة التجريبية إلى النسخة العامة، ليستفيد منها كل المستخدمين.

وتضمنت التحديثات الجديدة 3 مميزات رئيسة، ستغير بصورة كبيرة من طريقة التعامل مع WhatsApp وشملت التحديثات تلك التي تمت على نظام تشغيل Android إمكانية جعل تطبيق WhatsApp أكثر أمانًا عن طريق التحكم في فتحه فقط عن طريق «بصمة الإصبع» الخاصة بالمستخدم؛ لمنع الدخول إليه عن طريق أي شخص غير صاحب الجوال، بالإضافة لخاصية «دارك مود» وميزة «بوميرانج» التي تم إجراء الاختبارات عليها لفترة طويلة.

كتم الصوت الخفي

يمكن لمستخدمي WhatsApp كتْم كل الأصوات الخاصة بالإشعارات للتحديثات الخاصة بـ»الحالة» أو الرسائل، التي سبق وكتمها المستخدم.

وكان في السابق مستخدم WhatsApp يقدرعلى عمل كتم جزئي لتحديثات الحالة التي لا يرغب في رؤيتها؛ لكن التحديث الحالي يمكن المستخدم «الكتم الكامل» لكل تحديثات الحالة الخاصة بشخص ما من دون الرجوع للمستخدم في كل مرة، وعدم ظهورها في أي مكان آخر، إلا إذا أراد المستخدم الاطلاع عليها بنفسه وإلغاء حالة الكتم.

ويمكن إلغاء حالة الكتم والعودة إلى تشغيل ميزة «الصوت» والإشعارات من جديدة، عن طريق النقر على زر «السهم لأسفل».

مؤشر جديد

أضاف WhatsApp مؤشرًا جديدًا للمحاذاة بين الصور والرموز التعبيرية والملصقات والنصوص؛ بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة بصيغة «GIF».

واستعار WhatsApp هذه الميزة الجديدة من Instagram لمحاذاة الأشياء؛ بحيث تبدو جيدة عند نشر التدوينة مع صور أو وسائط أخرى.

إصلاح أخطاء

يصلح تطبيق WhatsApp عددًا كبيرًا من الأخطاء المرتبطة بنظام تشغيل iOS13، والمتعلقة بلوحة المفاتيح وخدمة التخزين السحابي iCloud والرسوم المتحركة.