تخطت حملة همة حتى القمة للتبرع بالدم، الهدف بالوصول إلى 89 متبرعا بالدم، حيث بلغ عدد المتبرعين بالدم 123 متبرعا و22 متبرع خلايا جذعية، وذلك في الحملة التي نظمتها جمعية أصدقاء بنوك الدم، وصحة القصيم بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي التاسع والثمانون، بمشاركة من جامعة القصيم وشريك الجمعية تطبيق وتين للتبرع بالدم.

وقال المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية الأخصائي حمود البطي، إن الجمعية حرصت على المشاركة في هذه المناسبة الغالية علينا جميعا، والتي توافق اليوم الوطني للمملكة ووضعت هدف الوصول لأكثر من 89 متبرعا، وهو الرقم الموافق لليوم الوطني، وذلك لدعم بنوك الدم بالقصيم وسد حاجات المحتاجين.

وأضاف البطي أن الحملة بفضل الله شهدت إقبالا كبيرا من المتبرعين من الرجال والنساء، حيث أجري الفحص على أكثر من 660 زائرا تبرع منهم "123" متبرعا ومتبرعة و"22" متبرع خلايا جذعية، بينما تعذر التبرع للعدد المتبقي، بسبب عدم اجتياز الفحص الطبي لعدة أسباب مثل فقر الدم والضغط والسكري واستعمال بعض الأدوية.

واختتم الأخصائي حمود البطي حديثه بالشكر لرئيس مجلس إدارة الجمعية الأمير فيصل بن مشعل بن سعود، أمير منطقة القصيم، على دعمه الدائم لمناشط الجمعية ولأعضاء مجلس الإدارة، كما قدم شكره الخاص للشؤون الصحية الشريك الدائم لحملات التبرع بالدم، والتي تقدم جميع كوادرها لخدمة المتبرعين في جميع المواقع.