سيكون منتخب بلجيكا أمام فرصة مثالية لحسم تأهله إلى نهائيات كأس أوروبا 2020، وذلك عندما يستضيف سان مارينو المتواضع في بروكسل، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة التاسعة.

وفرض «الشياطين الحمر» سطوتهم على المجموعة منذ الجولة الافتتاحية، وخرجوا منتصرين من جميع المباريات الست حتى الآن، ما جعلهم في الصدارة بالعلامة الكاملة وبفارق 3 نقاط عن روسيا الثانية، التي ستضمن أيضا البطاقة الأخرى في المجموعة في حال فوزها على ضيفتها أسكتلندا.

سجل رائع

في المجموعة الثالثة، يأمل المنتخب الهولندي الإفادة من سجله الرائع على ملعب «دي كويب» في روتردام، حيث فاز بمبارياته الـ14 الأخيرة، من أجل تخطي عقبة ضيفه الإيرلندي الشمالي واللحاق به وبألمانيا إلى صدارة المجموعة الثالثة.

وفي حال نجح المنتخب البرتقالي في حسم مباراته الأولى على صعيد البطولات الرسمية مع أيرلندا الشمالية، منذ تصفيات مونديال 1978، سيتصدر المجموعة بفارق المواجهات المباشرة مع ألمانيا وضيفه الأيرلندي الشمالي، الذي مني بهزيمة مذلة صفر/‏‏‏ 6 أمام منتخب «الطواحين» حين تواجها وديا عام 2012.

شوط مهم

على غرار هولندا، تسعى كرواتيا وصيفة بطلة مونديال روسيا 2018 أن تقطع شوطا هاما للنهائيات، من خلال الابتعاد عن ضيفتها المجر الثالثة، حين تستضيفها في سبليت، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ويأمل المنتخب الكرواتي أن يقدم أداء أفضل من الذي ظهر به في مباراته الأخيرة ضد أذربيجان، حين أجبر على التعادل 1 /‏‏‏1 في مباراة «لم تكن جيدة بالنسبة لنا، خاصة في الشوط الثاني حيث لم نخلق أي فرصة»، بحسب ما أفاد مدربه زلاتكو داليتش.

وتتصدر كرواتيا المجموعة بعشر نقاط وبفارق نقطة عن سلوفاكيا والمجر، التي أحرجت لوكا مودريتش ورفاقه حين أسقطتهم ذهابا على أرضها 2/‏‏‏ 1.

- بلجيكا تريد حسم التأهل

- روسيا تأمل في الوصافة

- هولندا تسعى لخطف الصدارة

- كرواتيا تريد الاقتراب من التأهل