برز Snapchat كأحد التهديدات المفاجئة للسائقين في كوينزلاند، حيث أظهرت دراسة جديدة لـ QUT أن 1 من بين كل 6 سائقين شبان قاموا باستخدام Snapchat أثناء القيادة. واستطلعت الباحثة فيرتي ترويلوف، من مركز QUT لأبحاث الحوادث والسلامة على الطرق في كوينزلاند، 503 سائقين تتراوح أعمارهم بين 17 و 25 عامًا حول استخدام تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير على الطريق. وجدت أن 16 % من المشاركين في الاستطلاع اعترفوا باستخدام Snapchat على هواتفهم المحمولة أثناء القيادة وفقا لموقع techxplore.

مشاركة المقاطع

ذكرت ترويلوف أن البحث أظهر نسبة قليلة تقوم باستخدام التطبيق فقط عن طريق النظر إلى رسائل الآخرين أو الرد عليها. لكن 15 % ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم استخدموا هواتفهم لإرسال فيديو أو صورة عبر Snapchat في نفس الوقت الذي يستخدمون فيه التحكم في سيارتهم.

وأن أكثر من نصفهم بنسبة (58 %) كان الدافع الأساسي لديهم هو مشاركة مقطع فيديو أو صورة على الفور لشيء رأوه أثناء القيادة. والغالبية العظمى من مستخدمي التطبيق (71 %) قالوا إنهم يستخدمونه بشكل شائع أثناء توقفهم عند وجود إشارة حمراء، لكن 3 % قالوا إنهم يستخدمون Snapchat بشكل شائع أثناء القيادة بأي سرعة. ونجد أن 12 في % فقط يعتقدون أنه سلوك مقبول. ولكن غالبية المشاركين في الاستطلاع بنسبة تصل لـ(69 %) قالوا إنهم يعرفون شخصًا أرسل مقاطع فيديو أو صورًا لسناب شات أثناء القيادة».