واصل قائد فريق عالم السباق ياسر بن سعيدان تألقه على متن سيارته الميني راسينج 4، في ثاني جولات بطولة السعودية للراليات الصحراوية 2019، حيث تصدر السباق، قاطعا المسافة البالغ طولها 170كم، والتي انطلقت من أم سدرة بزمن قدره 1.49.57 ساعة. وأشار ابن سعيدان إلى أن الأمور لا زالت تحت السيطرة، وسيسعى جاهدا لتعويض الفارق الزمني، مؤكداً أن المرحلة الأخيرة ستحدد هوية البطل. بدوره حرم جزاءٌ السائق السعودي يزيد الراجحي من صدارة الترتيب العام لفئة السيارات، واجتاز الراجحي المرحلة الخاصة الثانية الصحراوية «أم سدرة» بتوقيت 1:46:43 ساعة، بمُعاونة الملّاح الإيرلندي مايكل أور. وأنهى السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، في سيارة بيجو «2008 دي كاي آر» وبألوان فريق «أبوظبي للسباقات» مرحلة اليوم ثالثًا في الترتيب العام، برفقة ملّاحه الفرنسي زافييه بانسيري، ومُسجِّلًا 1:52:03 ساعة، علمًا بأنه أنهى المرحلة الخاصة الاستعراضية الخاصة بالجُمهور عاشرًا.

الأسرع

ذهب لقب السائق الأسرع في فئة «تي 3» خلال هذه المرحلة إلى خليل التُويجري، الذي يتقدَّم الآن بـ4:45 دقائق عن صالح السيف، بينما يحتل يوسف الضيف المركز الثالث. ولم تكُن تأدية سامي الغفري، الذي كان مُتصدِّرًا لفئة «تي 3» الخاصة بالعربات الصحراوية المكشوفة «باغي»، في أعلى مُستوياتها، إذ تأخَّر سائق سيارة «كان أم» «مافريك أكس 3» داخل المرحلة لساعتَين، فضلًا عن تلقيه عُقوبة زمنية بإضافة ساعةٍ إلى توقيته، مما أدى لتراجعه لذيل الترتيب العام. بدوره، واصل قائد فريق عالم السباق ياسر بن سعيدان تألقه على متن سيارته الميني راسينج 4، حينما حل ثانيا، قاطعا المسافة البالغ طولها 170 كم، والتي انطلقت من أم سدرة بزمن قدره 1.49.57 ساعة.

الدرّاجات النارية

بالانتقال إلى فئة الدرّاجات النارية، حافظ الدرّاج الإماراتي مُحمَّد البلوشي على صدراته للترتيب العام، حيث يبتعد درّاج «كاي تي إم – 450 رالي» بفارق 4:17 دقائق عن السائق السعودي مشعل الغُنيم، ورفع الإماراتي صدارته في الترتيب العام إلى 5:28 عندما طُبِّقت العُقوبات الزمنية. في حين احتل الدرّاج الإماراتي عبداللـه بن دخان المركز الثالث على درّاجة ياماها. أما في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات «كوادز»، فقد حافظ الدرّاج السعودي عبدالمجيد الخُليفي على صدارة الترتيب العام للفئة، إذ رفعها إلى 1:11:13 ساعة، مُقدمًا استعراضًا قويًا لقُدراته وقُدرات مُطيته «ياماها»، وصعد الدرّاج السعودي سُلطان المسعود من المركز الخامس إلى الثاني، بينما أنهى الدرّاج عبدالمجيد بن الصُميدع المرحلة ثالثا. وتُختتم مُنافسات الرالي بخوض المُشاركين لمرحلةٍ خاصة ثانية أخيرة، ومسافتها 200 كيلومتر، تنطلق من الشماسية صباح اليوم، على أن يُقام عقبها حفل اختتام الرالي وتوزيع الكؤوس على الفائزين في بريدة في الـ6:10 مساء.