تفاعل مشاهير العالم العربي من رجال دولة وفنانين ونجوم السوشيال ميديا مع فعاليات افتتاح موسم الرياض الأكبر بالمنطقة، الذي شهده موقع البوليفارد شمال العاصمة مساء الخميس. والذي تجاوز حضور حفل افتتاح فعاليات الرياض 600 ألف شخص، في رقم قياسي تشهده الفعاليات لأول مرة، كما ضم موقع البوليفارد أكثر من 50 متجرا محليا وعالميا ومسارح فنية، وكذلك سينما مفتوحة وعروض النافورة الراقصة.

شخصيات سياسية

عبر سفير السعودية لدى الإمارات تركي الدخيل عبر حسابه في تويتر قائلا: «الآن يمكن أن يغني الجميع: آه ما أرق الرياض تالي الليل». كما قال وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش: «يحق للسعوديين أن يسعدوا ويفخروا بمظاهر الفرح والبهجة في موسم الرياض، موسم الابتسامة وبناء قطاع السياحة. أسمع من العديد من الأصدقاء توجهّهم وأسرهم إلى فعاليات الرياض. الود والمحبة للرياض وللسعودية ولأهلها. نتمنى أن تكون أيامهم مليئة بالسعادة وبجمال الحياة».

إنجاز رائع

أشاد الفنانون بالخطوات المذهلة والكبيرة التي تعيشها المملكة في صناعة الترفيه لتكون وجهة عالمية في ذلك، حيث علق القيصر كاظم الساهر على مقطع فيديو للافتتاح قائلاً: «ألف مبروك هذا الإنجاز الرائع والمبهر. بالتوفيق والنجاح ونراكم قريباً بالرياض إن شاء الله». في حين قال النجم ماجد المهندس: «فعلا شيء مبهر ورائع مجهود كبير شكرا لهيئة الترفيه وعلى رأسهم معالي المستشار #تركي_آل_الشيخ».

الرياض تسمو

أما النجمة أصالة نصري التي تملك دائماً حضوراً مبهراً وكلمات معبرة فقد قالت: «الرياض تسمو وتحلو بجهود تنظر إلى الأمام، بعقول بدأت ممّا في أرقى الدّول وصلوا، الرّياضُ فيها كلّ ما تتمنّاه، برقيّ وعدل وصل حتّى أمتعوا وارتقوا بذوق كلّ ضيف ومقيم ومواطن، الرّياض تُشيّدُ منّ جديد، بخطى واثقة وقلوب طيبة واستقبال دافئ».

تنظيم مبهر

من جهته قال النجم محمد هنيدي الذي يعرض في العاصمة السعودية الرياض مسرحية «أيام في الساحل»: «من فترة كان بيتكلم محللون على التنظيم المبهر لعروض المصارعة في السعودية، البوليفارد النهارده تخطى أي توقعات كان ممكن نتخيلها في يوم من الأيام وكل ده حصل في أيام، إنجاز خيالي ومبهر ومبروك للسعودية».

جمع كلمتنا

أشار الناشط الاجتماعي نايفكو إلى أن موسم الرياض وحد كلمتنا فعبر: «من أعظم تجليات #موسم_الرياض أنه جمع كلمتنا ووحدنا، حتى المؤثرين اللي كانوا متأثرين بالصحوة ويدافعون عنها بعنف بوقوفهم ضد التغيير والترفيه لكسب رضا المتطرفين، نجح الموسم في احتوائهم، وأصبحوا أول من يشاركوننا حضور الفعاليات وأفضل من يروج للموسم بمختلف أنشطته، وبمباركة جماهيرهم».

فرحة واضحة

كما كتب الرسام والمصمم من ذوي الهمم راكان كردي: «يا حظكم يا أهل الرياض، اليوم الرياض عروس». من جهة أخرى عبر عن فرحته واندهاشه نجم السوشيال ميديا وطبيب الأسنان عادل رضوان بقوله: «يا جماعة إحنا فين؟».

استمرار الفرح

بارك رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية سطام السهلي للشعب السعودي فقال: «مبروكين أهل المملكة وأهل الرياض خاصة هذا الإنجاز #موسم_الرياض وبالتوفيق والنجاح إن شاء الله». دعا الشاعر السعودي عبداللطيف آل الشيخ باستمرار الفرح والسعادة عبر حسابه في تويتر: «اللهم أدم علينا نعمة الفرح والسعادة والأمن والأمان واحفظ #السعودية واحفظ ملكها #الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز و #ولي_العهد الأمير #محمد_بن_سلمان وجيشها العظيم وشعبها الوفي وكل شبر من أرضها الطاهرة».