تنطلق، اليوم، منافسات الجولة العاشرة لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بـ5 مواجهات والتي تحمل شعار التعويض، بعد تعثر الفرق بالتعادل والخسارة بالجولة السابقة، وفوز وحيد للباطن.

لقاء الجريحين

يستضيف الجيل نظيره جدة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في لقاء الجريحين، حيث لم يتذوق الجيل الفوز في الـ5 جولات السابقة، وتعثره بالخسارة والتعادل، فيما يأمل جدة تعويض خسارتيه السابقتين أمام حطين والكوكب، ويحل الجيل بالمركز الـ12 برصيد 11 نقطة، وجدة بالمركز الـ18 برصيد 8 نقاط.

تعزيز

يصطدم الشعلة صاحب المركز الـ14 برصيد 10 نقاط، بعقبة الباطن المنتشي بفوزه على الطائي بالجولة السابقة بالمركز الـ7 برصيد 15 نقطة، وذلك عندما يلتقيان وجها لوجه على الملعب الرديف بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويسعى الشعلة إلى تعويض خسارته أمام التقدم بالجولة السابقة، فيما يتطلع الباطن إلى تعزيز انتصاره، وتحقيق النقاط الثلاث، وتقليص الفارق مع فرق الوصافة.

طموح مشترك

يشعل فارق النقطة بين المجزل والأنصار، لقاء الفريقين على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، حيث يحل المجزل بالمركز الـ19 برصيد 7 نقاط بعد خسارته اللقاء السابق أمام الثقبة، والأنصار بالمركز الـ16 برصيد 8 نقاط، ويأمل الفريقان تحقيق الفوز، والابتعاد عن مراكز الهبوط، والتقدم خطوة نحو المقدمة.

تعويض التعثر

يتطلع الطائي صاحب المركز الـ3 برصيد 16 نقطة، إلى ترتيب أوراقه، والعودة من جديد إلى وصافة الترتيب على حساب نجران، بعد خسارته بالجولة السابقة أمام الباطن، ويأمل نجران صاحب المركز الـ10 برصيد 12 نقطة، في إيقاف طموح الطائي، وتحقيق الانتصار، والاقتراب من فرق المقدمة.

استغلال الأوضاع

يأمل حطين في عبور الخليج، واستغلال أوضاعه المتأرجحة، عندما يستضيفه على ملعبه بمدينة الملك فيصل الرياضية بجازان، وتكمن أهمية اللقاء بين الفريقين في الفارق النقطي بين الفريقين الذي يصل إلى نقطة وحيدة، وأهمية تحقيق الفوز لتوسيع الفارق بينهما، وتعزيز موقعهما بسلم الترتيب، ويحل حطين بالمركز الـ17 برصيد 8 نقاط، والخليج بالمركز الـ15 برصيد 9 نقاط.

- حطين يسعى إلى عبور الخليج

- نجران يصطدم بعقبة الطائي

- فارق النقطة يشعل لقاء المجزل والأنصار

- لقاء الجريحين يجمع الجيل وجدة

- الباطن يأمل في تحقيق نقاط الشعلة