قدمت إدارة فندق كامبيستر لا كاميلس اعتذارا رسميا لبعثة المنتخب السعودي للشباب في كولمبيا، لما إثارته قناة "كاركول" الكولومبية بأن البعثة السعودية طلبت من إدارة الفندق إزالة مبنى الكنيسة في الفندق.

وقالت مديرة الفندق مارتا سيسليا" إن مراسل قناة كاركول الكولومبية سألني هل لبعثة المنتخب السعودي طلبات خاصة حيال السكن، فأجبت لا توجد أي طلبات خاصة، ومن ثم سألني، هل طالبت البعثة بإزالة الكنيسة المتواجدة في الفندق؟، فأوضحت أنه من البديهي أنهم لم يطلبوا ذلك وحتى لو طالبوا بإزالة الكنيسة لن نستطيع تنفيذ طلبهم رغم حرصنا على إراحتهم"، وتابعت" لكن للأسف المراسل فسر الموضوع بشكل خاطئ ووضع ادعاءات غير صحيحة".

من جهته، أوضح نائب رئيس البعثة ناصر الهويدي عدم صحة ما ردده مراسل القناة، وقال" نحن نحترم جميع الشعوب والأديان والشعب الكولومبي شعب مضياف وصديق، ولا نقبل بمثل هذا الكلام إطلاقا، ونؤكد عدم مطالبة أي من أفراد البعثة بإزالة الكنيسة".

وأضاف" نحن أبدينا امتعاضنا الشديد من التقرير الذي بثته القناة الكولومبية الذي يتنافى مع أخلاقنا كمسلمين ونشكر إدارة الفندق على خطاب الاعتذار الذى قدمته للبعثة".

من جهة ثانية، وافقت اللجنة المنظمة للبطولة أمس على طلب إدارة المنتخب السعودي باستبعاد اللاعب محمد برناوي للإصابة بعد تقييم اللجنة الطبية بالفيفا والاطلاع على التقارير الطبية والأشعة المقدمة من الجهاز الطبي للمنتخب, وأُشعرت إدارة المنتخب بالموافقة على استبداله.

وطلب الجهاز الفني بقيادة خالد القروني استدعاء لاعب الهلال سالم الدوسري للانضمام للمنتخب وبتعاون مع إدارة نادي الهلال الذي يقيم معسكرا إعداديا في مدينة ميونيخ الألمانية وبالتنسيق مع المشرف العام للفريق سامي الجابر،حُجز للدوسري على متن الخطوط الفرنسية للالتحاق بالبعثة.

من جهته، شكر مدير المنتخب عبدالله المصيليخ إدارة نادي الهلال لسرعة تجاوبها وتعاونها وتسهيل سفر اللاعب للمشاركة مع زملائه في المونديال.

وعلى صعيد التدريبات، أدى الأخضر الشاب مرانا أمس وسط حضور إعلامي كولومبي, وشهدت الحصة التدريبية التي قادها القروني حماسا منقطع النظير من قبل اللاعبين من خلال الجمل التكتيكية، وركز المدرب خلال المناورة التي أجراها في منتصف الملعب على الكرات البينية، ولعب الكرات العرضية والتمرير من العمق وقطع الهجمة، كما أجرى مدرب الحراس جمال طياش تدريبات مكثفة لحراس المرمى. واختتم القروني التدريبات بإجراء مناورة بين الأخضر والأبيض على كامل الملعب انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، سجلت عن طريق يحيي دغريري ومعن خضري للأخضر وفهد الجهني للأبيض.