زار فخامة رئيس الاتحاد السويسري أولي ماورر والوفد المرافق له مركز دعم المنشآت ومجمع ريادة الأعمال التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، ويأتي ذلك بهدف تعزيز التعاون التجاري والاستثمار بين قطاعات الأعمال وتبادل المعلومات عن فرص الاستثمار المتاحة، بالإضافة إلى نقل الخبرات السويسرية ومطابقتها لأعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتباحث في دعمها لنقل أعمالها لخارج المملكة العربية السعودية.

وكان في استقبال فخامته معالي وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، وسعادة محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة م. صالح بن إبراهيم الرشيد ونواب الهيئة ومنسوبوها في مركز دعم المنشآت ومجمع ريادة الأعمال الجديد في واجهة الرياض،

وتحدث الطرفان عن نقل الخبرات السويسرية في مختلف المجالات التمويلية والبرامج التدريبية والمفاهيم التجارية وسُبُل التغلب على العقبات، ودعم الاستثمارات والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز التعاون بين الدولتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك في ضوء رؤية المملكة 2030.

وتحدث خلال الزيارة فخامة الرئيس السويسري عن أهمية الشركات الناشئة ودورها في زيادة الناتج المحلي، وأشاد بالجهود التي تبذلها المملكة تجاه تنمية هذا القطاع الحيوي المساهم بدوره في التنمية الاقتصادية.

واستعرض محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» إستراتيجية الهيئة ومبادراتها وبرامجها الداعمة والممكّنة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وقدم شكره لفخامة الرئيس ولمعالي وزير المالية وللوفد المرافق على اهتمامهم بتبادل الخبرات بين البلدين.

يذكر أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تعمل على تحقيق إحدى ركائز رؤية المملكة 2030 نحو رفع نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 20% وصولا إلى 35%.