تجمع Google الكثير من البيانات، والتي تُستخدم لتنسيق توصيات المحتوى على خدمات مثل Google Play وYouTube، بالإضافة إلى تسويق إعلانات لك استنادا إلى نشاطك. ووفقا لائتمان Google، فإن الشركة قد منحت المستخدمين تحكما أكبر في المصير النهائي للبيانات التي تجمعها، ويتضمن ذلك القدرة على حذف هذه البيانات تلقائيا على فترات منتظمة ومتكررة.

الحذف التلقائي

يبين لنا موقع lifehacker، كيفية إعداد الحذف التلقائي لبيانات Google الخاصة بك على الويب، وذلك عبر الانتقال إلى لوحة معلومات نشاط Google، وستحتاج أولا إلى تسجيل الدخول إلى حسابك في Google.

قم بالنقر فوق «عناصر تحكم النشاط» من الشريط الجانبي الأيسر. ومرر لأسفل إلى نوع البيانات الذي ترغب في إدارته، ثم حدد «إدارة النشاط». وفي الصفحة التالية، انقر فوق «اختيار مدة الاحتفاظ بها» تحت أيقونة التقويم. وحدد وقت الحذف التلقائي الذي تريده (ثلاثة أو 18 شهرا)، أو يمكنك اختيار حذف بياناتك يدويًا. وانقر فوق «التالي» لحفظ التغييرات. كرر هذه الخطوات مع كل نوع من أنواع البيانات التي تريد حذفها تلقائيا.

وبالنسبة إلى سجل المواقع على وجه الخصوص، ستحتاج إلى النقر فوق «اليوم» في الزاوية العلوية اليمنى أولا، ثم النقر فوق رمز الترس في الركن الأيمن السفلي من الشاشة. ثم حدد «حذف سجل المواقع تلقائيا»، واختر وقتا.