أطلق معهد السياحة الكوستاريكية حملة تحت شعار «أوقفوا سيلفي الحيوانات #stopanimalselfies»، استجابة لعدد السياح المتزايد الذي يأتي إلى كوستاريكا، سعيا إلى التقاط صور سيلفي مميزة مع الحيوانات البرية، ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي.

وقالت نائبة وزير البيئة والطاقة في كوستاريكا باميلا كاستيلو «يجب أن يعرف زوارنا التأثير السلبي الذي يسببه السيلفي والصور والتعامل المباشر مع الحيوانات البرية». وأضافت «دورنا ومسؤوليتنا -كقيادات عالمية- فيما يتعلق بالمشكلات البيئية، هو تثقيف سفراء العالم الجدد، وتشجيعهم على الالتزام بحماية الحياة البرية».

وتعاون معهد السياحة الكوستاريكية مع وكالة Castillo في إطلاق المبادرة، التي تطالب السياح باحترام الحيوانات البرية عند زيارة الدولة في أميركا الوسطى، والتقاط صور مع دمى حيوانات محشوة بدلا من الحقيقية، واستخدام هاشتاق stopanimalselfies# مع كتابة «لا أسيء معاملة الحيوانات البرية من أجل سيلفي»، عند نشرهم لها عبر حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتهدف المبادرة إلى الحد من إخافة الحيوانات غير المعتادة على التعامل مع البشر، إضافة إلى حماية الحيوانات والبشر -أيضا- من العدوى وانتقال الأمراض بينهم.