شكلت TikTok منذ انطلاقها، منصة اجتماعية واعدة وجاذبة للمستخدمين حول العالم، وأشارت مديرة التواصل الإقليمي في المنصة كيتا قائم مقامي لـ»الوطن»، إلى أن طاقم العمل يتفهمون الفروقات الثقافية والقيم الاجتماعية والدينية للمجتمع السعودي، وأكدت أن المنصة تتبنى استراتيجية لإضفاء الطابع الثقافي المحلي من خلال تشجيع المستخدمين على خلق محتوى إبداعي تكون فيه الثقافة السعودية هي الطابع الأكثر وضوحا.

الدهاء التكنولوجي

قدمت قائم مقامي شهادة وعي بحق الجيل السعودي والذين أكدت تمتعهم بما أسمته «الدهاء التكنولوجي».

وبينت أن المملكة تشهد اتجاها تقنيا وتزايدا كبيرا في أعداد الشباب السعودي المؤثر على المستوى المحلي والإقليمي.

اليوم الوطني

أكدت أن من بين الجوانب الأخرى التي تميز المنصة هو انسجامها وتفهمها للفروق الثقافية والاتجاهات والقيم الخاصة بكل مجتمع، ومنها المجتمع السعودي الذي يعتبر أحد أهم الحالات الثقافية المؤثرة في منطقة الشرق الأوسط. فعلى سبيل المثال دعمت المنصة الاحتفال باليوم الوطني السعودي، عبر وسم #اليوم_الوطني_السعودي والذي حصد أكثر من 174.5 مليون مشاهدة.

السوق السعودي

حول مسألة استثمار المنصة بكثافة في السوق السعودي، أوضحت جائماجامي: «أن المنصة تبني إمكانات ومواهب المبدعين السعوديين، مما أدى إلى نمو قاعدة المستخدمين في السعودية». وأضافت أن بعض الجهات السعودية افتتحت حسابات على المنصة كـ»مواسم الرياض، UTURN Entertainment، والمربع نت، ولوفينغ سعودي وغيرها من المؤسسات».

المشاركة المجتمعية

تقود المنصة العديد من المبادرات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية والتي شارك في فعالياتها العديد من صانعي المحتوى السعوديين، كحملة Foodtok والتي قام من خلالها عدد من أصحاب الحسابات المؤثرة على المستوى المحلي بإنشاء مقاطع فيديو لأطباق شهية صوت عليها المتابعون والمستخدمون للمنصة.

75 لغة

أبانت قائم مقامي، أن منصة TikTok هي منصة رائدة عالميا وبالتالي جعلت من لغة المستخدم أداته الأولى في نشر ما يريد. وأضافت أن انتشار قاعدة المستخدمين في أكثر من 150 دولة وبـ 75 لغة، لم يجعل اللغة عائقا للمستخدمين، اذ أن القائمين على عمل المنصة يشجعون المستخدمين على التعبير عن أنفسهم باللغة التي يتقنونها.

مميزات

ميزة لأجلك

توفر مجموعة من مقاطع الفيديو المخصصة لكل مستخدم بناء على تفضيلاته.

نمط العرض المحدود تمكن المستخدم من منع ظهور المحتوى

غير الملائم.

التحكم بالتعليقات تسمح بفلترة أية تعليقات تحتوي على كلمات أو عبارات غير لائقة.

إدارة الوقت

التحكم بالمدة التي يود المستخدم أن يمضيها خلف الشاشة خلال اليوم الواحد.