افتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مساء أمس، معرض جدة الدولي للكتاب بنسخته الخامسة الذي يستمر 10 أيام حتى 21 ديسمبر الحالي على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية في جدة.

الجهات المشاركة

تجوّل الأمير خالد الفيصل على أجنحة المعرض الخاصة بالجهات المشاركة من مختلف القطاعات ودور النشر، البالغ عددها 400 دار نشر محلية وخليجية وعربية وعالمية من 40 دولة.

وبعد تدشينه المعرض كرّم الجهات الراعية والداعمة لهذه التظاهرة الثقافية الكبرى، من بينهما جريدة «الوطن» الراعي الإعلامي للمعرض، وتسلم التكريم رئيس مجلس الإدارة للمؤسسة محمد كابلي.

أكبر المعارض المتخصصة

يشارك 350 ألف عنوان في هذه النسخة من المعرض من شتى أوعية المعرفة لتلبية أذواق مختلف شرائح المجتمع، وربطهم بالثقافة والقراءة وتنمية الحس الثقافي، والاطلاع على المخزون الثقافي السعودي والعربي والعالمي، فيما يصعد أكثر من 200 مؤلف ومؤلفة لمنصات توقيع الكتب بالمعرض والمعرض الذي يتربع على مساحة إجمالية تبلغ 30.000 متر مربع.

أهم قنوات التواصل

يعد معرض جدة للكتاب إحدى أهم قنوات التواصل المباشر بين الكتاب والناشرين والمثقفين، للاطلاع على كل جديد في هذا المجال، فضلا عن كونه حدثا ثقافيا بارزا تتابعه الأوساط الثقافية والأكاديمية والإعلامية وتوليه اهتماما خاصا.

ملتقى موسمي

يتزايد الإقبال على معرض الكتاب باعتباره الملتقى الموسمي لأهل صناعة الكتاب من مؤلفين وناشرين وموزعين بجمهورهم، من المثقفين وطلاب العلم وأصدقاء الكتاب من مختلف شرائح المجتمع.

ويعد معرض جدة الدولي للكتاب إضافة بما يميزه عن المعارض الأخرى، من خلال مشاركة واسعة لكبريات دور النشر العربية والدولية، وشموليته التي تتضمن الكتب الأكاديمية والثقافية والعلمية والأدبية والدينية، بالإضافة إلى كتب الطفل والوسائط المعرفية والكتب الإلكترونية.