تنطلق اليوم فعاليات النسخة الأولى من معرض العقارات الدولي ips بالرياض، بمشاركة 13 مطورا عقاريا مصريا. وينظم المعرض شركة الإستراتيجي الإماراتية للمعارض، ويعد المعرض الأول من نوعه، حيث يختص بالمطورين المصريين، ويستهدف المصريين بالمملكة العربية السعودية والسعوديين الراغبين في شراء عقار بمصر، بحضور سعادة السفير المصري لدى المملكة السفير أحمد فاروق.

وأوضح داود الشيزاوي، رئيس مجموعة الإستراتيجي الإماراتية المنظمة لمعرض العقارات الدولي IPS Riyadh، أنه في إطار العلاقات المصرية السعودية الإماراتية المتميزة تتشرف شركة الإستراتيجي بتنظيم أول معرض عقاري مصري للترويج للمشروعات المصرية في الرياض تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية، مشيرا إلى أن المعرض فرصة جيدة للتنويه أيضا بمزايا قانون الإقامة والجنسية الجديد الذي يعطي الحق بالتملك لغير المصريين، وذلك بمشاركة 13 مطورا من صفوة المطورين العقاريين ومسؤولين من وزارة الإسكان المصرية ومن السفارة المصرية في الرياض.

وأشاد الشيزاوي بأهمية قانون الإقامة والجنسية الجديد، وأنه يعد خطوة شديدة الأهمية لجذب العديد من الاستثمارات في هذا السوق الضخم سوق العقارات المصري، مضيفا أن المعرض يستهدف شريحة كبيرة من العملاء المصريين والأجانب المقيمين في السعودية، الحريصين على الاستثمار في كبرى المشروعات العقارية في مصر.