تداول العديد من الوسائل الإعلامية خبر بيع موزة ألصقت على الحائط، في «Art Basel Miami Beach»، مقابل 120 ألف دولار، واختلفت ردود الأفعال، وكان يتمتع بعضها بحس من الفكاهة. وشارك العديد من العلامات التجارية في قطاع الغذاء ردود فعل على خبر الموزة، عن طريق تعليق منتجاتها على الحائط باستخدام الشريط اللاصق.

وكانت أبرز العلامات التجارية التي نشرت صوراً، عبر حساباتها الرسمية، لمنتجات معلقة على الحائط: مطعم «BURGER KING»، ومطعم «KFC»، وشركة «كارفور»، وشركة «هاينز»، ومطعم «Hardees»، وشركة «Pepsi».

ويُذكر أن معرض «Perrotin» للأعمال الفنية المعاصرة، وهو موجود في باريس، قد قدم عمل الفنان الإيطالي، ماوريزيو كاتيلان، يوم الأربعاء الماضي.

ويتكون العمل الفني، الذي يحمل عنوان «Comedian»، من موزة اُشتُريت من بقالة في ميامي، وشريط لاصق. وقال مؤسس المعرض، إيمانيويل بيروتين: إن الموزة تمثل «التجارة العالمية والدخول المزدوج، ونوعا من الفكاهة»، كما لفت إلى أن الفنان، يحول الأشياء إلى قطع ذات طابع مبهج وناقد في الآن ذاته.