هطلت أمس أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة صامطة والقرى التابعة لها، وتسببت في تلطيف الأجواء، وخروج الأهالي إلى التنزه، والاستمتاع بالأجواء الممطرة. فيما استنفر الدفاع المدني وبلدية المحافظة كافة الجهود لمواجهة الحالة المطرية. ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر، وذلك لورود تنبيه من رئاسة الأرصاد وحماية البيئة يشير إلى تعرض المنطقة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، وسيول ونشاط في الرياح السطحية، وطالبت بأخذ الحيطة والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة في مثل هذه الحالات، ومنها عدم الخروج في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، وعدم الاقتراب من تجمعات المياه وعدم المجازفة ودخول الأودية، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول، مؤكدة أنها اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، بناء على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية.

انتعاش

أنعشت الأمطار التي هطلت على محافظة صامطة، أمس، الأجواء، والتي أجبرت طلاب الفترة المسائية على الخروج والاستمتاع، ومزاولة الترفيه وسط الأمطار، في وقت رفعت مديرية الدفاع المدني جاهزيتها وواصلت تحذيراتها للمواطنين بعد ورود تنبيهات الأرصاد.

أمطار رعدية

في الباحة هطلت أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة سطحية وشملت محافظات الحجرة، والقرى والمخواة والمندق وبلجرشي وبني حسن وقلوة والأجزاء المجاورة لها، وجددت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة تنبيهها للجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.