كثّفت إدارة تعليم صبيا استعداداتها لاختبارات الفصل الدراسي الأول عبر العديد من الخطط والمسارات، شملت قيادات الإدارة ومكاتبها التعليمية، والمدارس، بمتابعة الانضباط المدرسي، ونواتج التعلم، والوقوف على مستويات الطلاب والطالبات بقيام قيادات الإدارة بعدة جولات ميدانية على مكاتب التعليم والمدارس التابعة لها، وجرى تهيئة 1239 مدرسة بنين وبنات، 144 ألف طالب وطالبة لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول والتي ستنطلق الأسبوع المقبل.

الهاتف الإرشادي

بدأ الجولات الميدانية مدير تعليم صبيا ضيف الله الحازمي بزيارة لمكتب تعليم العيدابي، ومكتب تعليم بيش، تفقد خلالها مدارس الحناية الابتدائية بالعيدابي، وأنس بن مالك الابتدائية، والمتوسطة الأولى ببيش، وأكد الحازمي على أهمية تفعيل دور المرشدين والمعلمين في هذا الأسبوع لتوعية الطلاب بالانضباط، وتهيئتهم للاختبارات، وضرورة توظيف الهاتف الإرشادي للاستفسارات التربوية والنفسية للطلبة وأولياء أمورهم قبل الاختبارات.

اجتماعات مركزية

زار المساعد للشؤون المدرسية ربيع عطية مكتب تعليم ضمد، ومدرسة أبي فراس الحمداني. وأهاب «عطية» بقادة وقائدات المدارس بذل كل جهد ممكن في تهيئة بيئات المدارس قُبيل الاختبارات؛ بما يمكّن الطلاب والطالبات من أداء امتحاناتهم بشكل جيد. كما اجتمع المساعد للشؤون التعليمية ناصر معافا باللجنة المركزية للانضباط المدرسي لمناقشة ومتابعة الانضباط خلال هذا الأسبوع. وحث «معافا» الطلاب والطالبات على الاستفادة من قنوات وزارة التعليم «عين» للدروس التي تقدم مراجعات للمواد العلمية، وتتيح بثا مباشرا للإجابة على الأسئلة من معلمين متخصصين.

اختبارات شفهية

شرعت 1239 مدرسة بنين وبنات، يدرس بها قرابة 144 ألف طالب وطالبة في إجراء الاختبارات الشفهية والعملية لمختلف المواد الدراسية، على أن تجري الاختبارات خلال سير اليوم الدراسي العادي. كما عملت المدارس على تجهيز قاعات الاختبارات، وتوزيع أسماء الطلاب والطالبات على اللجان، وتهيئة المدارس بما يضمن أداء الامتحانات بكل يسر وسهولة.

من استعدادات تعليم صبيا للاختبارات

جولات ميدانية على المدارس

متابعة الانضباط المدرسي

خطط علاجية للصفوف الأولية

تفعيل الهاتف الإرشادي

تهيئة 1239 مدرسة بنين وبنات

تهيئة 144 ألف طالب وطالبة

400 مشرف ومشرفة للزيارات