حرمت ركلات الجزاء الترجيحية، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من احتلال المركز الثالث في بطولة أندية العالم التي اختتمت أمس، وذلك بعد خسارته أمام مونتيري المكسيكي 4/3 بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وانتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما ليتم الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها مونتيري لصالحه.

وتقدم البرازيلي كارلوس إدواردو بهدف للهلال «35» ثم تعادل ارتورو جونزاليس لمونتيري «55» قبل أن يضيف ماكسيميليانو ميزا الهدف الثاني لمونتيري «60» لكن البديل الفرنسي بافتيمبي جوميز أدرك التعادل للهلال «66».

هجمة

انتظر الهلال حتى الدقيقة التاسعة من البداية لشن أول هجمة على المرمى المكسيكي بعد مجهود رائع في الجبهة اليمنى عن طريق محمد البريك. وبمرور الوقت تراجع إيقاع اللعب مع انحصاره في منتصف الملعب دون أن ينجح أي من الفريقين في تهديد مرمى الآخر.

تقدم هلالي

على عكس سير اللعب تقدم الهلال بهدف في الدقيقة 35 بواسطة كارلوس إدواردو من ضربة رأس رائعة مستغلا عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق ياسر الشهراني.

هدفان

أدرك مونتيري التعادل عن طريق ارتورو جونزاليس بضربة رأس قوية بعدما تلقى تمريرة بالرأس من زميله انخل زالديفار «55»، وتمكن ماكسيميليانو ميزا من تسجيل الهدف الثاني لمونتيري «60».

ونجح البديل الفرنسي بافتيمبي جوميز في تسجيل هدف التعادل للهلال بعد 7 دقائق فقط من مشاركته بدلا من عمر خربين، بضربة رأس رائعة لمست يد حارس مونتيري وسكنت الشباك «66».

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة كاد جوميز يخطف هدف الفوز القاتل للهلال برأسية رائعة لكن حارس مونتيري حول الكرة إلى ركنية، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي انتهت لصالح مونتيري 3/4.