فُجعت أسرة في محافظة الدرب -شمال منطقة جازان- بهروب ابنتهم سرا إلى خارج المملكة عن طريق مطار الملك عبدالله بجازان، مساء الإثنين الماضي، متوجهة إلى مطار دبي بالإمارات، لتغادر منه إلى مطار أيرلندا لتختفي أخبار ابنتهم. ويبدي والد الفتاة استغرابه بإيقاظ ابنته له وطلبها مبلغ 100 ريال، والذهاب مع سائق نقل الطالبات إلى كلية جامعة جازان صباح ذلك اليوم، لتبلغه بأن لديها اختبار قدرات في الكلية، وهذا الأمر الذي جعله يمنحها المبلغ المطلوب لتغادر المنزل متوجهة إلى جازان.

الإبلاغ عن الاختفاء

أكمل والد الفتاة حديثه، بأن ابنته تأخرت عن العودة إلى منزلها، مما دفعه إلى الاتصال بسائق الباص الذي أوضح له بأنها أخبرته بأنها ستعود مع زميلاتها عند تواصله معها ظهر اليوم نفسه، لذا قام والدها بالذهاب للاتصالات وأخذ بدل فاقد لشريحة جوال ابنته المسجل باسمه، وعند تشغيله الواتساب تلقى رسائل من ابنته بأنها في الطريق للعودة إلى المنزل، ووصولها إلى محافظة بيش.

ولكن تأخيرها دفعه للذهاب إلى شرطة منطقة جازان للإبلاغ عن اختفائها، فأبلغوه بأنها سافرت إلى دبي عن طريق مطار الملك عبدالله بجازان، لتتوجه بعدها إلى مطار أيرلندا، وهناك اختفت أخبارها.

معلّقا بأن الأمر مدبّر من عصابة غسلت عقلها، إذ قامت الفتاة باستخراج جواز سفر دون علمه، وغادرت ولم تصل إليه رسالة على جواله، وانتقل إلى وزارة الخارجية للتبليغ عن ابنته لمساعدته في إعادتها، وأضاف بأنه سمع أن هناك 8 من الفتيات سافرن بطريقة ابنته نفسها، لكن المعلومة لم تتأكد له.

- خريجة كلية العلوم والآداب بالدرب تخصص لغة إنجليزية

- أختها مبتعثة سابقة في أميركا وتخرجت بشهادة الماجستير

-لا يوجد فيجوالها أي رسائل وتواصل خارجي

-لديها فيسبوك تتواصل خلاله مع الدول الخارجية