شهد سوق الأسهم السعودية - تداول، أمس الأحد، تنفيذ صفقة خاصة على سهم شركة الزيت العربية السعودية - أرامكو السعودية على 133.05 ألف سهم. ووفقاً لبيانات «تداول»، بلغت قيمة الصفقة الإجمالية 4.66 ملايين ريال، علماً بأنه تم تنفيذ الصفقة عند 35 ريالاً للسهم الواحد.

ويأتي تنفيذ الصفقة الخاصة على سهم أرامكو ضمن سعر تداول السهم خلال تعاملات أمس، والذي سجل 35.70 ريالا كأعلى سعر له، مقارنة بـ 34.90 ريالا كأدنى سعر له.

تعليق تداول إتش إس بي سي

أعلنت هيئة السوق المالية عن تعليق تداول وحدات صندوق إتش إس بي سي السعودي إم إس سي آي تداول 30 السعودي المتداول الأحد؛ بناءً على طلب مدير الصندوق لغرض تنفيذ عملية إعادة توازن سلة الصندوق إلى مكونات المؤشر الجديد، وسوف يعاد تداول وحدات الصندوق الإثنين.

مشروع مشترك

أعلنت شركة كوريا لصناعة السفن والهندسة البحرية عن خططها لإطلاق مشروع مشترك لصناعة المحركات مع أرامكو السعودية في مارس 2020.

وأوضحت الشركة في بيان، نقلاً عن وكالة يونهاب الكورية الرسمية، أن المشروع يقام في مجمع الملك سلمان الدولي للصناعات والخدمات البحرية على الساحل الشرقي للمملكة في سبتمبر 2020، وينتهي تنفيذه في مايو 2022.

وذكرت شركة كوريا لصناعة السفن والهندسة البحرية، أنها تقوم ببناء حوض سفن في مجمع الملك سلمان في مشروع مشترك منفصل مع أرامكو ومنصة البترول «لامبريل» التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري.

وتمتلك شركة هيونداي للصناعات الثقيلة 10% من حوض السفن، في حين تستحوذ أرامكو السعودية على 50.1% ولامبريل على 20% والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري - البحري على %19.9.

الصفقات الخاصة

أوامر يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على تداول أوراق مالية محددة، بسعر محدد

تتوافق مع ضوابط السوق المالية السعودية (تداول)

لا تؤثر على سعر آخر صفقة، وأعلى وأدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق

تؤثر على كمية الأسهم المتداولة، وقيمة الأسهم المتداولة، وعدد الصفقات المتداولة