أقرت وزارة المالية استمرار العمل بضوابط استثناء أعمال مبادرات برنامج الرؤية من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، والموافق عليها من جهات عليا إلى نهاية العام المالي 2020.

كفاءة الإنفاق

علمت «الوطن» أن وزير المالية محمد الجدعان قرّر إتاحة العمل بأساليب المنافسة العامة، والمنافسة المحدودة، والشراء المباشر، إضافة إلى تأجيل العمل بأسلوب الاتفاقات الإطارية حتى اليوم التاسع من شوال القادم، على أن يقوم مركز تحقيق كفاءة الإنفاق بدراسة الأعمال والمشتريات التي تحتاجها أكثر من جهة حكومية، وفقا لاختصاص المركز الوارد في المادة الـ14 من النظام، وطرحها وتوقيع الاتفاقيات بشأنها، ابتداءً من اليوم السابع من جمادى الآخرة.

الاتفاقيات الإطارية

قرر الوزير -أيضا- استثناء من «البند ثانيا» يجوز العمل بأسلوب الاتفاقيات الإطارية للأدوية والمستلزمات الصحية عن طريق الشركة الوطنية للشراء الموحد «نوبكو»، بما لا يتعارض مع اختصاص المركز، علاوةً على تأجيل العمل بأسلوبي المنافسة على مرحلتين والمسابقة حتى اليوم السادس من رجب القادم، وتأجيل بيع المنقولات لدى الجهات الحكومية حتى تاريخ التاسع من شوال المقبل.

نماذج العقود

كما قرر وزير المالية محمد الجدعان، أيضا، استمرار العمل بنماذج العقود وتعديل ما يتعارض من موادها مع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، الصادرة بالمرسوم الملكي رقم 128 ولائحته التنفيذية، إلى حين اعتماد النماذج الجديدة للعقود.

القرارات الجديدة بنظام المنافسات والمشتريات الحكومية

إتاحة العمل بأساليب المنافسة العامة

تأجيل العمل بأسلوب الاتفاقات الإطارية

استثناء من البند الثاني

- تأجيل العمل بأسلوبي المنافسة

تأجيل العمل بأسلوب المزايدة العكسية

تأجيل بيع المنقولات لدى الجهات الحكومية

استمرار العمل بنماذج العقود