أعلنت فعاليات شتاء طنطورة -عبر حسابها الرسمي على «Twitter»- تنظيم احتفالية موسيقية كبرى بمناسبة مرور 250 عاما على ميلاد الموسيقار العالمي لودفيج فان بيتهوفن.

وأكد الحساب عبر مقطع فيديو، أنه سيتم الاحتفال على مدار يومين هما 2 و4 يناير المقبل، ويرفع الحفل شعار «الاحتفال بالتاريخ»، إذ تم التعليق على مقطع الفيديو بالقول «شتاء طنطورة يحتفي بالتاريخ في أسبوعه الثالث، حفل فني بمناسبة مرور 250 سنة لذكرى الموسيقار العبقري بيتهوفن».

وأضاف «بمصاحبة نخبة من الموسيقيين وسيمفونية تولوز الوطنية، إضافة إلى انطلاق «مهرجان المناطيد» المضيئة في سماء العلا على أنغام الموسيقى». وسيكون الحفل داخل منطقة «شق الذئب» الأثرية، على أن يتضمن الأداء الحي للموسيقى حضور الفنان العالمي رينو كابوسون، وسيعزف على آلة الكمان، والفنان العالمي جيوم تشيليم -أيضا- على الكمان، والفنان أدريان لا ماركا على آلة الڤيولا، والفنان إدجار مورو على آلة التشيللو، والمقطوعات الرباعية الوترية لبيتهوفن.

يُذكر أن الموسيقار العالمي بيتهوفن ولد في ديسمبر 1770، وتُوفي في مارس 1827، وكان لودفيج فان بيتهوفن ملحناً وموسيقاراً وعازف بيانو ألمانيا، ويعد إحدى الشخصيّات البارزة في الحقبة الكلاسيكية ويُعدّ من أعظَم عباقرة الموسيقى في جميع العصور وأكثَرهم تأثيرًا، ويعود الفضل إليه في تطوير الموسيقى الكلاسيكية.