استقبل مهرجان «هابي جازان» زواره، أول من أمس، وسط خدمات متكاملة وفعاليات عائلية وشبابية متنوعة بتنظيم من شركة الرقم الأول، وتحت إشراف الهيئة العامة للترفيه ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي الــ12.

إقبال كبير

شهد المهرجان إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث توافد الزوار منذ الساعة الــ5 عصرا بانتظار افتتاح المهرجان الذي شرع أبوابه للزوار في الــ8 مساء، ورصدت «الوطن» ازدحام البوابات بالزوار الذين وقفوا في صفوف طويلة.

160 ألف زائر

بين المدير العام لمهرجان هابي جازان محمد الخلف لـ«الوطن»، أن شركة الرقم الأول المنظم للمهرجان تستهدف 160 ألف زائر في 16 يوما من خلال تقديم فعاليات متنوعة وأجواء عائلية ممتعة، مضيفا حرص الشركة على توفير ما يناسب مختلف الأذواق.

وأكد الخلف أن المهرجان يتفرد بتقديم مسرح الهبي بيست للمرة الأولى في المنطقة والذي يتسع لـ10 آلاف شخص، حيث يقدم أقوى العروض عروض الليزر والأضواء ومختلف الفنون الموسيقية العربية والغربية.

أنشطة حركية

كشف الخلف اهتمامه بالأطفال وعائلاتهم وحرصهم على استمتاع الآباء والأمهات بفعاليات المهرجان، من خلال توفير مناطق خاصة لهم داخل المهرجان تحتوي على أنشطة حركية مثل الكارتينج وسباق الألوان والمسرح والعروض، وغيرها من الأنشطة التي تنمي قدرات الأطفال وتزودهم بالمتعة والسعادة.

تراث المملكة

أكد الخلف حرص المهرجان على التعريف بالتراث الوطني للمملكة من خلال توفير منطقة خاصة داخل المهرجان تحتوي على أركان لاستكشاف تراث المملكة، والتعرف عليه من مختلف مناطق وطننا الغالي، مبينا اشتمالها على قطع تراثية وحرف ومهن تبين التنوع والثراء الذي تتميز به المملكة في التراث الوطني.

عروض العمالقة

أوضح الخلف أن هابي جازان يوفر فرصة الاستمتاع بعروض العمالقة وعروض السيرك العالمي، مبينا استقطابهم مواهب عالمية لتقديم عروض بهلوانية وحركية متنوعة للجمهور طوال أيام المهرجان. ويوفر مهرجان «هابي جازان» وللمرة الأولى في المنطقة الجنوبية السينما البحرية التي تتيح للزوار الاستمتاع بتجربة فريدة، من خلال شاشة الهابي بيست السينمائية البحرية، والتي توفر أحدث الأفلام العربية والعالمية.

برندات متنوعة

يوفر الهابي بيست فرصة الاستمتاع بالتسوق من خلال البرندات المختلفة التي يعمل بها شباب وشابات المنطقة، حيث توفر الوجبات السريعة والتحف الفنية والهدايا والورود وألعاب الأطفال والنحت والطباعة الفنية، بالإضافة إلى التصوير الفوتوجرافي.

بيت الرعب

يتفرد مهرجان الهابي بيست ببيت الرعب الذي يتيح للزوار فرصة خوض مغامرة داخل بيت الرعب الذي يحتوي على مجسمات لعدد من الشخصيات المرعبة، بالإضافة إلى الموسيقى السينمائية التي تضيف متعة للمغامرين.

مطاعم متنوعة

يستمتع زوار الهابي بيست بجازان بفرصة تناول وجبات مختلفة من خلال المطاعم التي توفر فرصة تناول الطعام والاستمتاع بالطرب الشرقي الأصيل، من خلال فرق غنائية عربية تقدم وصلات موسيقية مختلفة، بالإضافة إلى الاستمتاع بنسيم البحر في أجواء عائلية.

فعاليات الهابي بيست

خشبة الهابي بيست

بيت الرعب

منطقة التسوق

منطقة الأطفال

منطقة المقاهي

السينما البحرية

المطاعم

منطقة الرعاة

مهرجان «هابي بيست»

من 2 - 16 يناير

4 عصرا إلى 2 صباحا

سعر تذكرة الدخول 10 ريالات