تتجه إدارة نادي الهلال لطي صفحة صفقة انتقال الكاميروني أكيلي إيمانا للهلال على الأقل في فترة الانتقالات الحالية بعد أن عجزت في تمويل الصفقة مالياً؛ لإصرار نظيرتها في ريال بيتيس الأسباني على تسلم أكثر من نصف المبلغ كدفعة أولى مع تسلم الثانية مطلع العام المقبل؛ الأمر الذي لم يتمكن مسؤولو الهلال من تحقيقه في ظل ما تواجهه الخزينة الزرقاء من أزمة مالية خانقة في الوقت الحالي.

ومن المنتظر أن يتم فتح المفاوضات مجدداً خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد أن تتلقى خزينة النادي 6.5 ملايين يورو (32.5 مليون ريال) وهي قيمة انتقال البرازيلي تياغو نيفيز المعار حالياً لفلامنغو البرازيلي، وهو ما يعزز إتمام الصفقة في ذلك الوقت.

وأكد مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عدم حاجة ناديه للكاميروني أكيلي إيمانا في الفترة الحالية على الأقل حتى يناير المقبل، مشيراً إلى أن فريقه لن يخوض أي مباراة آسيوية قبل ذلك الوقت، وأضاف "ننظر للأمور من منظار شمولي بعيداً عن العاطفة وقريباً من المنطق والحاجة بناء على إستراتيجية للموسم كاملاً وليس لفترة محدودة".

وتابع "أنا في المجال الرياضي منذ 25 عاماً، ولدي الخبرة الكافية لتقدير مثل هذه الأمور، والإخفاق سأتحمل مسؤوليته كاملة، وكما يقال للانتصار آباء كُثر وللإخفاق أب واحد".

وأشاد الجابر بالسويدي ويلهامسون الذي حقق أرقاماً كبيرة في تسجيل الأهداف وصناعتها خلال ثلاثة المواسم الماضية وارتباطه مع النادي بعقد حتى منتصف العام المقبل، مؤكداً أن ويلهامسون يقدم مستويات جيدة جداً وهو في كامل جاهزيته ومتحمس لبدء الموسم المقبل.

وقال "لا نعلم خلال فترة الانتقالات الشتوية ما سيحدث من تغييرات، فمن الممكن أن نحتاج إلى تغيير لاعبين في مراكز أخرى.

وعن المحترفين الثلاثة الأجانب والمنضمين حديثاً إلى الفريق (العربي، هرماش، يو بيونج سو)، قال "إنهم يؤدون التمارين على أفضل ما يرام، وفي طريقهم للانسجام مع زملائهم".

من جهة أخرى، يختتم لاعبو الفريق الأول بالهلال معسكرهم الحالي بمدينة باد فوريشوفين (80 كلم شرق مدينة ميونيخ الألمانية) بأداء آخر المواجهات الودية أمام أرس سلونكي القبرصي في الـ7 من مساء اليوم وهو ثالث لقاءات الفريق الودية في معسكره الألماني.

وستحط البعثة الهلالية رحالها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض غداً عبر الخطوط الألمانية (ليفتهانزا) على أن يُمنح اللاعبون بعد ذلك راحة لمدة يومين، ثم العودة للتدريبات مساء الاثنين لبدء التحضير للبطولة الدولية الودية التي يفتتح فيها الهلال مبارياته بمواجهة الإسماعيلي المصري مساء الخميس المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض. وسيضطر لاعبو الفريق لاستئناف التدريبات بعيداً عن مقر النادي الذي مازال ملعبه يخضع لأعمال الصيانة وتغيير العشب والمضمار التي ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري، بينما ستحتضن ملاعب نادي الرياض الواقع بظهرة لبن تدريبات الفريق الأول حتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة.

و قررت إدارة النادي مواصلة تحديث وتجديد منشآت النادي، حيث سيتم تطوير صالة الكؤوس والمسبح وبقية المرافق على غرار ما تم تجديده في وقتٍ سابق، سواء معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز أو المكاتب الإدارية في مقر النادي وحتى مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي التي تم تجديدها على طراز عالٍ جداً (5 نجوم).