واصل مهرجان جازان الشتوي تعزيز الفرص والخيارات الاستثمارية والترفيهية، والتي أدت إلى تزايد مشاركات الشباب والفتيات، في صناعة سياحة دائمة، وتنمية اقتصاد المنطقة، في وقت أسهمت الفعاليات المنفذة وطرق تجديدها في جذب الزوار والمصطافين، يوميا، وتفاعل الأطفال، وسط مشاركة الفرق التطوعية والمنظمة.

خطوات كبيرة

قفزت منطقة جازان خطوات متقدمة نتجت عنها مواكبة التنمية وصناعة الترفيه، تحقيقا لرؤية المملكة 2030، وسط دعم واهتمام أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، وتضافر الجهات الحكومية، والتي أثمرت عن تحقيق النتائج الإيجابية.

اهتمام فني

ختمت مسرحية عويس فعالياتها بمنطقة جازان، والتي حققت حضورا جماهيريا بلغ 70% خلال 7 عروض نفذت بمركز الأمير سلطان الحضاري في جازان.

وقدمت قرية جازان التراثية، أول من أمس، سهرة فنية بمشاركة الفنانين حمادة سلام، وخليل الحيدري، وشادي مدخلي، وأعضاء صالون الأدب والفن، والتي استمرت إلى ساعة متأخرة من الليل، وسط حضور جماهيري كبير، إذ تفاعلوا مع الوصلات الفنية المقدمة، والتي ستتواصل بإحياء ليلة فنية بمشاركة الشعراء والأدباء والمواهب الغنائية بالمنطقة.

ويستقبل أهالي جازان، مساء اليوم، الفنانين ماجد المهندس، وفؤاد عبدالواحد، اللذين يشاركان في الحفلة الغنائية التي تنظمها هيئة الترفيه على مسرح المركز الحضاري، وسط استعدادات متكاملة، وتسابق للحصول على التذاكر.

زيادة الزائرين

شهدت منطقة جازان زيادة أعداد الزوار الهاربين من برد السراة، والتي أصبحت منطقة جازان ملاذا لهم، للاستمتاع بأجوائها الدافئة. واستقبلت شواطئ جازان والحريضة أعدادا هائلة من الزوار، وشهدت حركة مرورية نشطة للاستفادة من الفعاليات المنفذة قبل ختام الإجازة النصفية للمدارس، والاستمتاع بالأجواء الشتوية الدافئة التي تتمتع بها المنطقة حاليا، بعيدا عن البرودة الشديدة في بعض مناطق المملكة. وأكد عدد من الزوار أن الواجهات البحرية في جازان والحريضة تعدّ مثالا لتنشيط الحركة السياحية، وتشهد تنظيمات مميزة، وحركة مرورية آمنة.

80 منظما

تشهد فعاليات «هابي جازان» التي تنفذها إحدى الشركات المتخصصة والمتعاقدة مع الهيئة العامة للترفيه، وبالتعاون مع مجلس التنمية السياحية في جازان، حزمة من البرامج اليومية في المجالات الترفيهية والمسرحية والعروض الفنية، التي تستهدف مختلف أفراد الأسرة.

كما يشهد مقر الفعاليات بالكورنيش الأوسط لمدينة جازان، توافد مئات الزوار يوميا للاستمتاع بالبرامج المختلفة، فيما يشارك 80 شابا وفتاة في تنظيم الفعاليات وإدارة العمل بشكل لافت، وسط تعاون الزوار.

وتتولى لجنة المسؤولية المجتمعية بغرفة جازان، أعمال التنظيم والترتيب لدخول الزوار وتنقلاتهم وإرشادهم، وتقديم المساعدة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال، وذلك خلال شباب وفتيات اللجنة المؤهلين لهذه الأعمال.

بيت العريش

خطفت المنازل الأثرية بقرية جازان أنظار الزوار، الذين توافدوا بشكل لافت لزيارتها، والتعرف على مكوناتها وبنائها، وشهد بيت العريش إقبالا كبيرا للزوار، والجلوس داخله، إذ أكدوا أنها تمثل إرثا حضاريا أعاد للذاكرة حياة الآباء والأجداد، مشيدين بالخطط التطويرية التي تشهدها القرية التراثية سنويا.

أهداف تطوعية

أكد مدير وحدة البحث التطوعي لجمعية معين المشاركة بهابي جازان مازن الرفاعي، أنهم يهدفون إلى التعريف بالجمعية والفرق التطوعية، وتوعية الزوار بأهمية التطوع، وضم الشباب والشابات للفرق التطوعية لدى الجمعية، لتحقيق رؤية المملكة 2030، والتعريف بمنطقة جازان وتضاريسها المتنوعة للزوار من خارج المنطقة، وعمل مسابقات، وتوزيع هدايا للأطفال.

إقبال كبير من الزوار والمصطافين

شواطئ جازان تحتضن الهاربين من البرد

مسارح جازان تعزز المواهب الفنية

بيت العريش يخطف أنظار الزوار

80 منظما ومنظمة بهابي جازان

تسابق للعمل التطوعي بفعاليات جازان