يدرس تطبيق TikTok، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين، إدخال تغذية منسقة للمحتوى توفر مساحة آمنة للعلامات التجارية لنشر إعلاناتها. ويواجه تطبيق TikTok الصيني مخاوف بشأن كمية الفيديوهات المزعجة على منصته. ويستكشف التطبيق إمكانية إطلاق تحديث يتيح إظهار محتوى مختار بعناية من قبل مبدعي TikTok أو مقاطع فيديو أصلية أنشأها ناشرون محترفون. تغذية معتمدة

تتيح هذه الخطوة للتطبيق فرض أسعار إعلانية أعلى على العلامات التجارية مما كانت عليه في التغذية المعتمدة على الفيديوهات القصيرة الحالية، ويتبع بذلك خطى شركة Snap الأمريكية التي تمتلك تطبيق Snapchat المنافس لـTikTok. وقد يخفف قرار TikTok المخاوف بين العلامات التجارية الكبرى ووكالات الإعلان من أن إعلاناتها التجارية يمكن أن تعمل جنباً إلى جنب مع المشاركات المقلقة أو حتى غير القانونية التي ينشئها بعض المستخدمين على المنصة الناشئة. وفي هذا السياق، قال شريك في وكالة إعلانات كبيرة على دراية بخطط TikTok: "إذا اتخذ تيك توك هذه الخطوة، أعتقد أنها ستكون حكيمة".

ترويج كبير

تأتي خطوة TikTok للسير على خطى Snapchat في جذب المعلنين في الوقت الذي كان فيه المسؤولون التنفيذيون لشركة التكنولوجيا الصينية ByteDance يروجون بقوة للتطبيق بين العلامات التجارية في الولايات المتحدة وأوروبا في محاولة لاستثماره. كما كانت الشركة تستثمر في عمليات توظيف من منافسين مثل Facebook و Snapchat، إضافة إلى تطوير أدوات للمعلنين، بما في ذلك منصة تتيح للشركات شراء الإعلانات مباشرةً دون المرور عبر مدير حساب.