أنعشت فعاليات ومهرجانات الدرب والشقيق المقامة في الحدائق والكورنيشات الحركة الاقتصادية في المدينتين، ووفرت عددا من الفرص الاستثمارية والوظائف للشباب والشابات، حيث تحولت حديقة المملكة إلى ساحة للتحدي ومنطقة مركزية للبسطات اليومية وسط توافد الزوار، للاستمتاع بالعروض، والمشاركات في ألعاب التحدي كالشطرنج والضومنة وغيرها، والتي يديرها وينظمها أكثر من 70 شابا وشابة، أثبتوا كفاءتهم التنظيمية.

تجارب

شهدت الفعاليات تجارب ناجحة ومميزة لفتيات وشباب المحافظة، وانخراطهم في سوق العمل، في عدد من المواقع في مهرجان التسوق وحديقة المملكة والشقيق بيتش بارك الذي يعمل فيه 51 موظفا ومنظما و20 أسرة منتجة.

تنافس للكسب

لفت بيت تديره 3 فتيات بمهرجان التسوق والترفيه بالدرب أنظار الزوار، حيث خصص للتصوير بالزي العسيري والنجدي، ووجد إقبالا من الزوار الذين يوثقون صور أطفالهم بأزياء تراثية.

جذب الزوار

تعمل البسطات الصغيرة في حديقة المملكة على جذب الزوار، حيث تحولت إلى كوفيهات تقدم مشروبات القهوة والشاي وأنواع الحلا، وكذلك بسطات البطاطس المقلية بالطريقة التقليدية والأكلات الشعبية.

وأكد عبدالرحمن الألمعي، وهو صاحب «كشك» أن الفعاليات والمهرجانات وفرت لهم فرصة للعمل والرزق، مستفيدين من الأعداد الكبيرة من الزائرين للحديقة.

وأكد مدير مهرجان الدرب للتسوق والترفيه عبد الرحمن جعفر لـ«الوطن» أن إدارة المهرجان توفر ركنا خاصا للأسر المنتجة لعرض منتجاتها، مبينا أنه تم توفير 10 وظائف حراس أمن لعدد من شباب المحافظة.

مهرجان الدرب للتسوق والترفيه

20 أسرة منتجة

10 وظائف

فعاليات حديقة المملكة

70

موظفا ومنظما

مهرجان وفعاليات الشقيق

51 موظفا ومنظما

20 أسرة منتجة