حقق المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاما مراده واستعاد صدارة المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، المقامة حاليا في تايلاند، وبلغ ربع نهائي البطولة متصدرا المجموعة، وأثبت علو كعبه على المنتخبات المنافسة له في المجموعة، بعدما تغلب على نظيره منتخب سورية 1 /صفر، في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد تاماسات، لحساب الجولة الثالثة لدور المجموعات، وجاء الهدف السعودي قبل النهاية بـ11 دقيقة، بطريقة فنية رائعة بعدما سجله المهاجم فراس البريكان بالكعب، ليرفع الأخضر رصيده إلى 7 نقاط، وظل منتخب سورية على 4 نقاط ثانيا، ورافق الصقور إلى الدور الثاني مستفيدا من تعادل اليابان وقطر 1 /1 في المباراة الثانية.

البلد المضيف

سيواجه الأخضر الأولمبي نظيره منتخب البلد المضيف تايلاند السبت المقبل في ربع النهائي، بعدما حلت تايلاند في وصافة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط خلف أستراليا التي تصدرت المجموعة بـ5 نقاط، وستواجه سورية في نفس الدور.

تفوق أخضر

المواجهة شهدت تفوقا للأخضر وخاصة في وسط الملعب، لكن التركيز حال دون التسجيل، فيما الأولمبي السوري لم يقدم نفسه بشكل جيد، فاعتمد على التامين الدفاعي مع نسيان للمهام والمغامرة الهجومية. ولم يشهد الشوط الأول أي فرصة حقيقية، من المنتخبين بعد أن لعب نسور قاسيون بتكتيك دفاعي، فيما ظهر التسرع واضحاً لدى لاعبي الأخضر، الذي كاد أن يسجل من خطأ للحارس وليام غنام، فيما رأسية خالد الدبيش علت العارضة، وتسديدته جاورت القائم الأيمن.

هدف رائع

المنتخب السعودي واصل تفوقه في الشوط الثاني، وكثف هجماته وخاصة من الأطراف، حتى الدقيقة «80»حين سجل فراس البريكان الهدف من كرة جميلة بالكعب خدعت الحارس السوري، ليرد المنتخب السوري سريعاً للمواقع الهجومية ولكنه افتقد للسرعة والتركيز، وكذلك افتقد خدمات الدالي بعد تلقيه البطاقة الحمراء، للخشونة الزائدة.

- 7 نقاط منحت الصقور الصدارة

- الدقيقة 80 شهدت هدف البريكان الجميل

- الأخضر فرض سيطرته على اللقاء

- الصقور يواجهون تايلاند في ربع النهائي