عرض طلاب وطالبات تعليم جازان المرتادون أندية الحي إبداعاتهم ومواهبهم على مسرح القرية التراثية، وذلك خلال مهرجان المسرح الشبابي والأفلام والعروض القصيرة، بحضور مساعد مدير عام التعليم بمنطقة جازان للشؤون التعليمية ياسر دويري.

أركان فنية

تجول الدويري في أركان المعرض المصاحب للمهرجان والذي ضم معروضات وأعمالاً نفذتها مرتادات الأندية، وتنوعت بين الفنية والتراثية والمشغولات اليدوية والرسومات، كما شاهد عقب ذلك فيلمين قصيرين من إنتاج أندية الحي للبنات، مشيداً بأركان المعرض والأفلام المقدمة، ومثمناً جميع الجهود المميزة التي تبذلها منسوبات الأندية في تنمية ودعم مهارات الطالبات.


مواهب متعددة

استعرضت أندية الحي للبنين مواهب طلابها، حيث قدمت العديد من العروض على المسرح، وتنوعت بين اللوحات الوطنية واستعراض مواهب الطلاب في الإلقاء والشعر والتمثيل والتعليق والفنون الشعبية والرياضية وألعاب الخفة، والتي حظيت بتفاعل كبير من الحضور.

مشاركة واسعة

شهد المهرجان مشاركة أكثر من 1000 طالب وطالبة يمثلون 45 نادياً للبنين والبنات من مختلف محافظات المنطقة، وقدمت خلاله أكثر من 21 فيلماً قصيراً، و24 عرضاً على خشبة المسرح وسط حضور كبير من المشاهدين والزائرين للقرية التراثية، كما قدم المهرجان نبذة تعريفية عن أدوار الأندية وبرامجها التي تقدمها خلال الفترة المسائية للطلاب والطالبات وجميع أفراد المجتمع.

وصلات موسيقية

قدمت الأندية الطلابية بتعليم جازان وصلات موسيقية لزوار مهرجان جازان الشتوي 2020، حيث أبهر أحمد الأمير والطالب محمد خميسي الجماهير بمعزوفاتهم الموسيقية على الأورج والعود، فيما قدم أطفال نادي حلم جازان أغاني ترحيبية متعددة، كما قدم فريق نادي جحا وصلات غنائية متعددة.

مهارات حركية

استعرضت الأندية الطلابية لزوار شتوي جازان بعض المهارات الحركية التي يتحلى بها منسوبوها، حيث قدم نادي الحي بالمسارحة فقرة لألعاب الخفة، كما شارك فريق نادي رمادة ونادي صلاح الدين بعروض الكاراتيه والتايكواندو، كما قدمت فقرات لاستعراض مهارات الطلاب الكروية ومهارات تقليد الأصوات والتعليق.

صناعة السينما

حضرت صناعة السينما لدى أندية تعليم جازان الطلابية حيث شاركت تلك الأندية بعدد من أفلامها السينمائية التي أنتجتها وذلك في مهرجان جازان الشتوي، كما قدمت الفنانة سارة البهكلي فقرات تدريبية وتثقيفية عن أسرار الماكياج السينمائي، وحظي زوار المهرجان بعدد من الجوائز التي وزعها تعليم جازان عليهم.

أبرز مشاركات تعليم جازان

الموسيقى

الأركان الفنية

السينما

المهارات الحركية

العروض المسرحية

الجوائز والسحوبات