استنفرت إدارة تعليم جازان جهودها في دعم معلمي ومعلمات مدارس بوابة المستقبل التي يستفيد منها أكثر من 20 ألف طالب وطالبة، وذلك من خلال 80 مدرسة، ويشارك في تفعيلها 1600 معلم ومعلمة بجازان، ودعمت الإدارة معلمي بوابة المستقبل بالأجهزة المحمولة؛ تحفيزاً لهم في عملهم.

تدشين المبادرة

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي بمكتبه، أمس، مبادرة تسليم الأجهزة المحمولة لمعلمي مدارس بوابة المستقبل التي تم تجهيزها خلال الفصل الأول للعام الحالي، وبلغ عددها 32 مدرسة للبنين والبنات. واستقبل أبوهادي قائد ثانوية العطاس بمكتب تعليم أبوعريش عبدالله العمودي، والتي تعد من المدارس المتميزة في تفعيل مبادرة التحول الرقمي في التعليم «بوابة المستقبل»، وتسليمه أجهزة معلمي المدرسة.

برنامج وزاري

بوابة المستقبل تعد برنامجا وزاريا اتخذ الطالب والمعلم محورا رئيسيا لخلق بيئة تعليمية جديدة، حيث سارعت إدارة تعليم جازان في تنفيذ المشروع، وتعد من أولى الإدارات التعليمية المفعلة للبوابة، وحققت نتائج إيجابية كبيرة في الجودة ومؤشرات الأداء، وحرصت على تنفيذ البرامج، وتشكيل المنسقين والمنسقات، وتنفيذ ورش عمل تدريبية، وتفعيل معايير الجودة المدرسية.

دعم البرامج

أكد أبوهادي أن جميع القطاعات الحكومية وخاصة قطاع التعليم تحظى جميعها بكثير من الدعم من القيادة الرشيدة التي تحرص على تهيئة البيئات التعليمية المناسبة في المدارس وتجهيزها بأفضل التجهيزات لتؤدي دورها بالشكل الأمثل، مشيرا إلى أن وزارة التعليم تحرص على دعم برامج التحول الرقمي داخل المدارس بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وتجهيز بيئة جاذبة داخل المدارس تسهم في تطوير العملية التعليمية وزيادة التحصيل وتحسين نواتج التعلم، مقدماً شكره لمركز دعم التعلم الإلكتروني ولجميع الإدارات المساندة ولجميع المشاركين بتفعيل البوابة في الميدان التربوي.

بوابة المستقبل

20 ألف طالب مستفيد بالبوابة

80 مدرسة معتمدة ببوابة المستقبل

1600 معلم ومعلمة مشارك بالبوابة

النعمي يحفز معلمي العطاس بالأجهزة المحمولة