يدخل المنتخب السعودي الأول لكرة السلة معسكرا إعداديا في جدة، اليوم، استعدادا للتصفيات النهائية للبطولة الآسيوية، ثم يغادر إلى الإسكندرية في معسكر خارجي قبل مواجهة نظريه قطر في 20 فبراير، وسورية في اليوم التالي. وتمثل هذه المرحلة الأخيرة والنهائية لفترة الأعداد التي كانت على 3 مراحل لتجهيز المنتخب لخوض التصفيات النهائية.

14 لاعبا

يشرف على المعسكر عضو مجلس الإدارة العميد مصطفي القبلي والإداري ناجي الصقر، فيما يشرف على المنتخب -فنيّا- علي السنحاني ومساعديه خلدون المولد ويحيى المطوع، ومدرب الإعداد البدني كوزمن رادو.

وتم اختيار 14 لاعبا للمعسكر، هم: محمد الصقر، مرزوق المولد، خالد عبدالجبار، نايف الثعلبي، محمد السويلم، علي الشبلي، ناصر العبسي، مثني المرواني، محمد المرواني، أيوب الهوساوي، تركي المهنا، أسامة برقاوي، فهد السالك، محمد الشبيلي.

فترتان

أوضح المشرف على المنتخب العميد مصطفي القبلي، أن المنتخب سيغادر إلى مصر في معسكر خارجي قبل التصفيات، وسيخوض عددا من المباريات الودية في الإسكندرية، مشيرا إلى أن هذا المعسكر تتخلله تدريبات على فترتين «صباحية، مسائية»، ويعد مرحلة إعدادية أخيرة للتصفيات الآسيوية لإعداد المنتخب بصورة جيدة، تضمن التأهل للأخضر في التصفيات بمشيئة الله، مثمناً دعم ومتابعة رئيس الاتحاد عبدالرحمن المسعد لتجهيز وإعداد المنتخب، وتوفير جميع متطلبات المعسكر واللاعبين، وكذلك الدور الذي يقوم به رئيس لجنة المنتخبات الدكتور غسان طاشكندي، والمدير التنفيذي للاتحاد عبدالإله الشعيل، في تجهيز وإعداد المعسكر الداخلي والخارجي للمنتخب.

- 14 لاعبا يشاركون في معسكر الأخضر

-السلة السعودية تستعد للبطولة الآسيوية

-مواجهتان تنتظران المنتخب في فبراير

-فترتان تجهزان الأخضر للبطولة القارية