في الوقت الذي هطلت أمطار غزيرة إلى متوسطة على العديد من محافظات المنطقة، شملت مدينة جازان وبعض المحافظات الجبلية، وذلك لليوم الثاني على التوالي، أكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي لـ«الوطن» أنه لا توجد أي بلاغات أو ملاحظات تجاه الأمطار، وأن الأمور سارت بشكل طبيعي.

وشهدت مدينة جازان أمطارا لليوم الثاني على التوالي، إلى جانب المحافظات الجبلية والشمالية، حيث استنفرت معها بلديات المحافظات جهودها، وتقديم الخدمات لنزح تجمعات مياه الأمطار وغيرها. وحذرت الأرصاد من التأثيرات المصاحبة لهطول الأمطار التي تشمل محافظات «أبوعريش، الدائر، الريث، الطوال، العيدابي، صامطة، فيفاء، هروب»، وتتمثل في نشاط الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول.

وأوضح الغامدي أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، بناءً على ما يرد من مستجدات وتغيُّرات في الحالة الجوية. وأضاف أن على الجميع التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبُعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي يمكن أن تتعرض لمياه الأمطار تفاديًا للصعق الكهربائي، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول مع أهمية البقاء في الأماكن الآمنة.