نوه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، بأن ما تنعم به بلادنا العزيزة من نعمة الأمن والأمان ورغد العيش تم بالتمسك بكتابه وسنة رسوله الكريم.

جاء ذلك خلال لقائه مشايخ وأعيان وأهالي الداير بني مالك على هامش مهرجان البن السابع، وشدد الأمير محمد بن ناصر، على عظم وأهمية الأمانة والمسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لرعاية وحفظ أمن الوطن والمواطن والمحافظة على مكتسباته ومقدراته وصد الحاسدين ورد كيد الكائدين في نحورهم، من خلال التعاون وتضافر الجهود بين المواطن والمسؤول والتمسك بتعاليم الدين الحنيف وعادات وتقاليد الوطن العزيز.

تدشين المشاريع


دشن أمير منطقة جازان العديد من المشروعات التنموية التي أنجزت بالمحافظة والمراكز والقرى التابعة لها بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 198 مليون ريال، شملت العديد من المجالات الخدمية والبلدية والزراعة والمياه والطرق والكهرباء والتعليم، وعدداً من المشروعات الخدمية الأخرى.

موضوعات ومقترحات

وجه أمير منطقة جازان جميع أبناء المنطقة ومديري الإدارات الحكومية بالتعاون في ما من شأنه تنفيذ المشروعات التنموية وتذليل كل ما يعترضها، سائلاً الله تعالى أن يمد الجميع بعونه وتوفيقه لما فيه الخير والفائدة ويحقق الصالح العام

وتم خلال اللقاء بحث احتياجات المحافظة من المشروعات الخدمية وعدد من الموضوعات والآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور، واستمع الجميع لتوجيهات الأمير محمد بن ناصر حيالها.

الربط الإلكتروني

إثر ذلك دشن أمير منطقة جازان نظام الربط الإلكتروني والاتصال المرئي بين إمارة المنطقة ومحافظة الداير بني مالك، واستمع إلى شرح مفصل عن عمل النظام من قبل مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بإمارة المنطقة سعد بن عبدالله الفواز ومحافظ الداير نايف بن لبده.

تدشين المهرجان

كان الأمير محمد بن ناصر، دشن مهرجان البن السابع في جبال جازان «قهوة الكيف مرحباً بالضيف»، بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، وقام فور وصوله بقص الشريط إيذانا بتدشين المهرجان، وتجول والحضور على أقسام المعرض المصاحب وأركانه، مستمعاً لشرح مفصل من محافظ الداير بني مالك المشرف العام على المهرجان نايف بن ناصر بن لبدة والقائمين على المعرض، الذي يضم مشاركة 105 مزارعين من مزارعي البن بالقطاع الجبلي بالمنطقة، إضافة لمشاركة عدد من الجهات الحكومية الراعية والداعمة للمهرجان.

الحملة الإعلامية

دشن الأمير محمد بن ناصر، الحملة الإعلامية لمبادرة الآثار السلبية للفكر الضال على الفرد والمجتمع، التي تنظمها جمعية الأزمات النفسية والاجتماعية مع شركائها من مؤسسات الدولة، التي سيفتتح معرضها أمير منطقة جازان الأربعاء المقبل بمركز الأمير سلطان الحضاري بجازان.

الأسر المنتجة

افتتح الأمير محمد بن ناصر، خيمة الأسر المنتجة بالمهرجان التي تمثل 50 مشاركة من الأسر المنتجة بمحافظة بني مالك ومركز جبل الحشر، وخيمة الفن التشكيلي التي تضمنت العديد من الأعمال التشكيلية والصور الفوتوغرافية، التي تمثل مشاركة عدد من المصورات والفنانات التشكيلية بالمحافظة.

حفل المهرجان

شرف الأمير محمد بن ناصر، الحفل الخطابي لمهرجان البن السابع في جبال جازان «قهوة الكيف.. مرحب الضيف»، الذي تستضيفه محافظة الدائر بني مالك، وذلك بمقر المهرجان بحي العرقين بمحافظة بني مالك، بحضور الأمير محمد بن عبدالعزيز.

أهمية المهرجان

ألقى محافظ الداير المشرف العام على المهرجان نايف بن ناصر بن لبدة كلمة أكد فيها أن مهرجان البن سيسهم في التعريف بما تزخر به محافظة الداير والمحافظات الجبلية خاصة والمنطقة بوجه عام من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية واستثمارية في شتى المجالات ومنها زراعة منتج البن، وما تشتهر به جبال المنطقة من منتجات زراعية وحرف يدوية.

وشدد على أهمية المهرجان في دعم زراعة البن والتعريف بها على المستويين المحلي والإقليمي لما تتميز به من عناصر ومكونات طبيعية تضاهي أعرق الدول المنتجة له عالمياً، حيث بلغ إنتاج المنطقة للعام الحالي 336 طناً بزيادة 109 أطنان عن العام الماضي. إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة. وشارك أمير المنطقة في العرضة السعودية.

وفي ختام الحفل كرم الأمير محمد بن ناصر، الجهات والجمعيات الخيرية والشركات الراعية والداعمة والمشاركة في مهرجان البن السابع في جبال جازان.